الاحتلال يواصل مجازره لليوم الـ171 في غزة وتحذيرات من اجتياح رفح

فلسطين
نشر: 2024-03-25 08:51 آخر تحديث: 2024-03-26 08:04
فلسطينيان يبكيان بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في غزة
فلسطينيان يبكيان بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في غزة

دخل عدوان الاحتلال على غزة يومه الواحد والسبعين بعد المئة على التوالي، في وقت يتصاعد فيه استهداف المستشفيات في القطاع، حيث بلغت حصيلة العدوان 32,333 شهيدا، فضلا عن إصابة 74,694 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وارتكبت قوات الاحتلال 11 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 107 شهداء و176 مصابا خلال 24 ساعة، بحسب صحة غزة.


اقرأ أيضاً : حماس: نتنياهو يواصل رحلة الدجل السياسي


ولا تزال قوات الاحتلال حصار مستشفى الأمل في خان يونس وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي مدينة خان يونس، بعد اقتحام مستشفيي الأمل والنصر للأطفال في مدينة غزة.

فيما أشارت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى أنها لا تستبعد أن تكون هناك عواقب من جانب الولايات المتحدة على كيان الاحتلال إذا مضت في اقتحام مدينة رفح عسكريا.

وفي وقت سابق زعم موقع "أكسيوس" الأمريكي، نقلاً عن مسؤوليْن في كيان الاحتلال، عن موافقة تل أبيب على إطلاق سراح نحو 700 أسير فلسطيني من بينهم 100 ممن يقضون أحكاما بالسجن المؤبد.

وذكر موقع أكسيوس، أنه في مقابل ذلك سيتم إطلاق سراح 40 محتجزا في قطاع غزة.

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن نتنياهو يواصل ، رحلة الدَّجَل السياسي، واستخدام خطاب ديني لتحقيق غاياته السياسية الإجرامية، عبر تصعيد حرب الإبادة التي يقودها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتهديد بملاحقة وقتل قياداته.

وأضافت في بيان لها فجر الاثنين، أن نتنياهو يواصل تأكيد عزمه تنفيذ جريمته الكبرى في مدينة رفح، في تحد وقح، لكل الدعوات والمواقف الدولية التي تحذِّر من أي عملية عسكرية في المدينة المكتظة بالنازحين.

قتلى من صفوف الاحتلال

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 596 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و252 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,130 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 490 منهم بالخطرة، و 831 إصابة متوسطة، و1,809 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter