لماذا يغادر وزير دفاع الاحتلال إلى واشنطن وماذا سيطرح على الطاولة؟

فلسطين
نشر: 2024-03-24 12:36 آخر تحديث: 2024-03-24 12:37
وزير دفاع الاحتلال يواف غالانت
وزير دفاع الاحتلال يواف غالانت
  • الزيارة تأتي بناء على  دعوة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت إنه سيتوجه اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة سياسية مهمة، مشيرا إلى أنه سيعقد لقاءات بشأن أمن "إسرائيل".

وبحسب بيان صدر عن مكتب غالانت الأربعاء الماضي، فإن الوزير الإسرائيلي يتوجه إلى واشنطن في أول زيارة رسمية له منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة بناء على دعوة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وبحسب البيان، فإن غالانت سيجتمع مع وزير الدفاع في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لإجراء حوار معمق بشأن قضايا أمنية، من بينها تطورات الحرب على غزة وتعزيز القوات ومجالات التعاون العسكري الثنائي والقضايا الإنسانية.


اقرأ أيضاً : 170 يوما.. جوع وقتل واغتصاب ولا بوادر انفراجة سياسية للعدوان


دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ170 على التوالي، في ظل صمت العالم وتواطؤ الغرب، مع حالة من اليأس من حدوث انفراجة سياسية على المستوى القريب بعد تعنت الاحتلال وقادته وإصرارهم على تنفيذ الإبادة الجماعية بحق المدنيين في القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

وفي الوقت الذي يموت به الفلسطيني جوعا في غزة نتيجة نقص الإمدادات الغذائية والطبية وامتناع الاحتلال عن السماح لقوافل المساعدات بإدخال كميات كافية من الغذاء، يقوم ذات العدو باستهداف اللاهثين وراء شيء من الطحين أو بعض طعام ورشفات الماء ويقتلهم بدم بارد بالقرب من تلك القوافل.

أخبار ذات صلة

newsletter