168 يوما للعدوان على قطاع غزة والاحتلال يمارس القتل المتعمد بحق المدنيين العُزل

فلسطين
نشر: 2024-03-22 08:34 آخر تحديث: 2024-03-23 08:03
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
فلسطينية تصرخ قهرا بعد تشريدها من منزلها في غزة
فلسطينية تصرخ قهرا بعد تشريدها من منزلها في غزة
  • جيش الاحتلال يمارس القتل المتعمد بصورة وحشية انتقامية وخارج نطاق الإنسانية

تواصل قوات الاحتلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الثامن والستين بعد المئة، وسط كارثة إنسانية غير مسبوقة، جراء حرب الإبادة وسلاح التجويع الذي يستخدمه الاحتلال ضد المدنيين خاصة في شمال القطاع، إذ راح ضحية سوء التغذية والتجويع 27 فلسطينيا معظمهم من الأطفال.


اقرأ أيضاً : المقاومة تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في غزة


وكان صرح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمارس القتل المتعمد بحق المدنيين العُزل بصورة وحشية انتقامية وخارج نطاق الإنسانية.

وأضاف، المكتب الإعلامي في بيان له، أن قصف الاحتلال 4 شبان مدنيين بالطائرات يظهر حجم بشاعة الجريمة التي يمارسها جيش الاحتلال من خلال قتل المدنيين العُزل بطريقة وحشية في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعرب "الإعلام الحكومي بغزة"، عن استنكاره وإدانته البالغة لهذه الجريمة التي قصف خلالها جيش الاحتلال لأربعة شبان مدنيين بالطائرات، وقتلهم بصورة انتقامية وحولهم إلى أشلاء متناثرة، مما يظهر حجم الأزمة العميقة التي يمر بها هذا الاحتلال بإقدامه على القتل بهذه الطريقة الوحشية.

ارتفاع حصيلة العدوان

أعلنت وزارة الصحة بغزة، الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال على القطاع إلى 32,070 شهيدا، منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

كما أعلنت "صحة غزة" أن الاحتلال ارتكب  9 مجازر في القطاع راح ضحيتها 82 شهيدا و110 مصابين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت صحة غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت مجازر أصيب فيها 74.298 شخصا منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وأكدت أنه لازال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

طوفان الأقصى

يذكر أن كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أطلقت عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 594 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و251 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,090 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 485 منهم بالخطرة، و 817 إصابة متوسطة، و1,788 إصابة طفيفة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter