القادة الأوروبيون يدعون إلى هدنة إنسانية فورية في غزة

فلسطين
نشر: 2024-03-22 00:38 آخر تحديث: 2024-03-22 00:38
فلسطينيون فارون من مجمع مستشفى الشفاء والمناطق المجاورة له في مدينة غزة - AFP
فلسطينيون فارون من مجمع مستشفى الشفاء والمناطق المجاورة له في مدينة غزة - AFP
  • حضوا الاحتلال الإسرائيلي على عدم إطلاق عملية برية في رفح

دعت قادة الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي، الذين اجتمعوا في قمة بروكسل، الخميس، إلى إقامة هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة. 

وجاء في بيان مشترك صادر عنهم أنهم حثوا الاحتلال الإسرائيلي على عدم شن عملية عسكرية برية في منطقة رفح في أقصى جنوب القطاع.


اقرأ أيضاً : بلينكن: أي عملية عسكرية كبرى في غزة ستعني المزيد من "الشهداء"


وأشار البيان إلى أن المجلس الأوروبي يدعو إلى إقامة هدنة إنسانية فورية، تهدف إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وإلى الإفراج دون قيد أو شرط عن جميع المحتجزين، وتقديم المساعدات الإنسانية. 

وطلبوا أيضًا من تل أبيب عدم الشروع في عملية عسكرية برية في رفح، التي نزح إليها مئات الآلاف من سكان غزة.

الاحتلال يطبق اليوم 167 من العدوان على غزة

بزغ فجر اليوم الـ167 منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، مسطرا شكل العدوان الأكثر دموية عبر التاريخ الممتد، ومخلفا دمارا هائلا في البنى التحتية داخل القطاع، عدا عن عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.

وأسفرت حرب الإبادة عن ارتقاء أكثر 31,819 شهيدا واصابة أكثر 73,934 شخص منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 594 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و251 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,090 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 486 منهم بالخطرة، و 820 إصابة متوسطة، و1,793 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter