بيكيه يشكك في رحيل تشافي عن برشلونة

رياضة
نشر: 2024-03-18 12:06 آخر تحديث: 2024-03-18 12:06
لاعب برشلونة السابق جيرارد بيكيه
لاعب برشلونة السابق جيرارد بيكيه
  • تشافي أكد مرارًا وتكرارًا على رحيله عن تدريب برشلونة في نهاية الموسم الحالي، وأن قراره لن يتغير

أشار اللاعب السابق لبرشلونة، جيرارد بيكيه، إلى أن قرار مدرب الفريق تشافي هيرنانديز بشأن مستقبله ما زال غير محسوم، لكنه في الوقت نفسه اقترح أسماء بديلة مثل بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا لتولي المسؤولية في حال رحيل تشافي.


اقرأ أيضاً : تشافي يرشّح باريس سان جيرمان للتأهل في دوري الأبطال


وأكد تشافي مرارًا وتكرارًا على رحيله عن تدريب برشلونة في نهاية الموسم الحالي، وأن قراره لن يتغير.

وقال بيكيه لصحيفة "ذا تايمز": "لا أعتقد أن قرار تشافي نهائي بنسبة 100%. دعونا نرى ما سيحدث. أعتقد أنه سيبقى. لم أتحدث معه يوميًا، لكننا تحدثنا عدة مرات، وأريد أن يكون الأفضل بالنسبة له وللنادي".

وفيما يتعلق بخلفاء تشافي، أشار بيكيه إلى أن اختياره المثالي سيكون بيب غوارديولا، الذي سبق له تدريب برشلونة، أو ميكيل أرتيتا، المدرب الحالي لأرسنال.

وأوضح: "لإدارة برشلونة، يجب أن يكون المدرب من نوع معين ويفهم كيفية لعب الفريق. وبالتالي، الخيارات محدودة بعض الشيء".

وأضاف: "غوارديولا واضح لأنه كان هنا قبلًا، وهو أفضل مدرب في الوقت الحالي. وأرتيتا لعب لبرشلونة ويفهم النادي جيدًا أيضًا".

من جانبه، نفى أرتيتا في يناير الماضي التقارير التي ربطته بالانتقال إلى برشلونة، مؤكدًا أنه سعيد في أرسنال ويخطط للبقاء هناك.

وعندما سئل عما إذا كان سيغادر أرسنال في الصيف، أجاب أرتيتا: "لا، هذه أخبار كاذبة تمامًا. لا أعرف مصدرها، إنها غير صحيحة على الإطلاق، وأنا منزعج جدًا منها".

وأضاف: "أنا سعيد هنا وأشعر بالرضا. لقد بدأت رحلتي مع هذا النادي وهناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به. لدي علاقة قوية مع مجلس الإدارة".

وختم: "الأمور تأتي بشكل طبيعي. عندما يحين الوقت المناسب، سنجلس ونبحث عن أفضل طريقة للتعامل مع الأمور".

ويسعى أرتيتا حاليًا إلى قيادة أرسنال نحو النجاح في المسابقات المحلية والأوروبية، حيث يتصدر الفريق جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter