الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويحاصر مستشفى الشفاء في اليوم الـ164 للعدوان على غزة

فلسطين
نشر: 2024-03-18 08:18 آخر تحديث: 2024-03-19 08:24
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
عائلة فلسطينية تبكي قهرا وحزنا في قطاع غزة
عائلة فلسطينية تبكي قهرا وحزنا في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف استهدف مستشفى الشفاء

يتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم الرابع والستين بعد المئة، والذي يواصل خلاله حرب الإبادة من خلال القصف العنيف عبر الطائرات والمدافع القنص، بالإضافة إلى حرب التجويع وحصار محكم على سكان القطاع. 


اقرأ أيضاً : اليونيسف: أكثر من 13 ألف طفل استشهدوا في غزة


وأفادت وزارة الصحة بقطاع غزة، بنشوب حريق على بوابة مجمع الشفاء الطبي ووجود حالات اختناق بين النساء والاطفال النازحين بالمستشفى وقطع الاتصالات. 

وأكدت أن النازحين محاصرين داخل مبنى الجراحات التخصصيه وفي استقبال الطوارى بمبني 8، مشيرة إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين مع عدم القدرة على انقاذ أحد من المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ في جريمة اخرى ضد المؤسسات الصحيه.

وأكدت مصادر أن آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار باتجاه مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غربي مدينة غزة.

من جهته أعلن جيش الاحتلال أن قوات مشتركة من الجيش والشاباك تواصل عملية عسكرية مركزة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة. 

وكانت أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الى 31645 شهيدا و 73676 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأكدت أنه  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم

المقاومة في الميدان

فيما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 4 جنود للاحتلال واستهدفت 6 دبابات وناقلة جند في مدينة غزة وخان يونس.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 591 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و249 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,079 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 484 منهم بالخطرة، و 814 إصابة متوسطة، و1,781 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter