بالصور.. أطفال غزة ينتزعون الفرح من رحم المعاناة

فلسطين
نشر: 2024-03-14 10:58 آخر تحديث: 2024-03-14 10:58
طفل فلسطيني يلعب بألعاب نارية من "الخريس" في رفح
طفل فلسطيني يلعب بألعاب نارية من "الخريس" في رفح
  • بأدوات بسيطة أطفال غزة يصنعون الفرح

العدوان المتواصل والقصف العنيف والدمار الكبير الذي حل على قطاع غزة، جراء الحرب المستعرة منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي، لم يمنع أطفال غزة من انتزاع لحظات الفرح واللعب والاستمتاع بالأجواء الرمضانية من رحم المعاناة والمأساة.


اقرأ أيضاً : بعد أن قتلوهم بالجوع.. الاحتلال: سنغرق غزة بالمساعدات الإنسانية


ولم تغب ابتسامة أطفال غزة بالرغم من حجم الخراب، الذي تسبب بتهجيرهم من بيتهم المدمرة، عدا عن سلاح التجويع والأزمة الإنسانية.

ومع حلول شهر رمضان المبارك، بدأ أطفال غزة، لا سيما الأطفال النازحين في مدينة رفح جنوبي القطاع، باللعب بأبسط الأدوات لانتزاع الابتسامة، التي تخفي خلفها آثار الحرب والتجويع والتهجير.

ولجأ أطفال غزة، إلى اللعب بأدوات بسيطة كإشعال النار بأدوات التنظيف "الخريس" واللعب بالمراجيح وغيرها مما يتوفر لديهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الستين بعد المئة، وفي رابع أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين.

ويضاعف العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي من الأزمة الإنسانية، باستخدام سلاح التجويح، حيث يسجل بشكل شبه يومي وفيات إثر الجفاف وسوء التغذية لا سيما بين الأطفال الرُضع.

وارتفعت حصيلة الشهداء من الصغار إلى 27 طفلا في شمال غزة، نتيجة سوء التغذية وعدم توافر الحليب والمواد الغذائية، ممن وصلوا المستشفيات منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter