الجيش العربي: تنفيذ 5 إنزالات جوية إغاثية مشتركة على شمال غزة - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2024-03-12 15:29 آخر تحديث: 2024-03-12 23:13
انزال جوي
انزال جوي
  • شاركت في العملية طائرتين من نوع "C130" تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني

نفذت القوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي الثلاثاء، 5 إنزالات جوية إغاثية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة.


اقرأ أيضاً : الجيش: المستشفى الميداني الأردني خان يونس/2 يباشر أعماله


وبحسب بيان الجيش العربي الثلاثاء، استهدفت الإنزالات عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وذلك في إطار الجهود الدولية التي يبذلها الأردن للتخفيف من آثار الحرب على القطاع.

وشاركت في العملية طائرتان من نوع "C130" تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، إضافةً إلى طائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وأخرى تابعة لمملكة بلجيكيا، بحسب البيان.

وبذلك يرتفع عدد الإنزالات الجوية الإغاثية التي نفذها الجيش العربي، منذ بدء العدوان على القطاع 40 إنزالاً جوياً أردنياً، و49 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

ويؤكد الجيش العربي، في البيان، أنه مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

ويأتي ذلك ضمن المساعي التي تقودها المملكة للتخفيف من معاناة الأشقاء في القطاع، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين، ودعماً لصمود الأشقاء في مواجهة الظروف الصعبة مع مواصلة العدوان على غزة منذ السابع من تشرين أول/ اكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter