صيام تحت النار.. شهداء وجرحى في غزة خلال أول أيام رمضان في فلسطين

فلسطين
نشر: 2024-03-11 06:22 آخر تحديث: 2024-03-12 08:09
فلسطيني يحتضن ابنه بعد استشهاد أفراد من عائلتهم في دير البلح وسط قطاع غزة
فلسطيني يحتضن ابنه بعد استشهاد أفراد من عائلتهم في دير البلح وسط قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى بقصف مناطق متفرقة في قطاع غزة مع أول أيام شهر رمضان في فلسطين

في أول أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمدن وبلدات في مختلف أنحاء قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة": أكثر من ألفي كادر صحي شمال غزة سيبدأون رمضان بلا سحور أو افطار


وفي اليوم السابع والخمسين بعد المئة من العدوان الوحشي على القطاع، يتعنت الاحتلال في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في القطاع المنكوب.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 25 بعد استشهاد 3 أطفال جدد في مجمع الشفاء الطبي، قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن 90 في المئة ؜من مواطني القطاع أصبحوا نازحين.

وفي حصيلة غير نهائية، وصل عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 31,112 شهيدا، إضافة إلى 72,760 جريحا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتكب الاحتلال الاسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 67 شهيدا و106 إصابات.

لا أفق في المفاوضات

وكشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، أنه منذ بداية المسار التفاوضي وضعت الحركة 3 ضوابط للتوصل إلى اتفاق، تتمثل في وقف إطلاق النار وقطع الطريق على كل المخططات المشبوهة التي تستهدف غزة.

وأكد هنية أن حماس تحلت بمسؤولية عالية وإيجابية ومرونة واسعة في مسار التفاوض برعاية قطر ومصر، مشيرا في خطاب له مساء أمس الأحد إلى أنه قبل ساعات من كلمته تواصل مع الوسطاء دون تلقي أي التزام من جانب الاحتلال بوقف الحرب.

وقال هنية: "العدو يكتفي بالحديث عن عودة النازحين إلى مناطقهم بالتدريج دون توضيح ما الذي يعنيه ذلك، ويتهرب من الاستحقاق المنطقي لموضوع تبادل الأسرى".

أخبار ذات صلة

newsletter