الخصاونة: قرارات لاحتواء الآثار التضخمية الناجمة عن اضطرابات البحر الأحمر

اقتصاد
نشر: 2024-03-10 13:50 آخر تحديث: 2024-03-10 16:45
تحرير: يوسف أبو رمان
بشر الخصاونة
بشر الخصاونة
  • الخصاونة: الأردن تقف مع كل فلسطين دون انحياز لأي فصيل
  • الخصاونة: من يؤشر على الأردن ومواقفه فإن وصمة العار مرتدة عليه
  • الشمالي: هناك استقرار في أسعار السكر والأرز والزيوت باستثناء ارتفاع أسعار اللحوم

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال اجتماع الاستعدادات التحضيرية لرمضان إن هناك حزمة قرارات حكومية لاحتواء الآثار التضخمية الناجمة عن اضطرابات البحر الأحمر.

وبين الخصاونة أن القرارات تتمثل بإعفاء البضائع من الرسوم الجمركية وتخصيص مخصص مالي من النفقات الطارئة لتعزيز المخزون الاستراتيجي وغير ذلك.

وأكد حرص الحكومة على على توفير المؤن الرئيسية بكميات وافرة في المستودعات، كما حيا القطاعات المختلفة لسرعة استجابتها وادائها الرفيع في مواجهة التحديات والظروف الراهنة.


اقرأ أيضاً : أسعار الذهب في الأردن الأحد


وحول ما يجري من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أوضح أن المملكة الأردنية الهاشمية ليس لها أي انحيازات فصائلية لأي جهة وتقف مع فلسطين، كل فلسطين دون انحياز لأي جهة.

وتابع:"إن من يؤشر على الأردن ومواقفها كالحديث عن وصمة عار فإني أقول إن وصمة العار مرتدة على من يشكك بمواقف دولته"، مؤكدا أنه لا سبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي للمنطقة وتحقيق آفاق التكامل الاقتصادي إلا بحل الدولتين.

وقال:"لا أحد يستطيع أن يزاود على مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه القضيَّة الفلسطينيَّة، ووصمة العار على من يشكِّك بالمواقف الأردنيَّة الواضحة والثَّابتة والرَّاسخة."

وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي قال إن هناك استقرار في أسعار السكر والأرز والزيوت باستثناء ارتفاع أسعار اللحوم من بلد المنشأ وارتفاع تكلفة الشحن والتأمين.

فيما أعتبر رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمان خليل الحاج توفيق أن ارتفاع الأسعار المبرر على بعض السلع أفضل من عدم توافرها.

وعقد الاجتماع للإستعدادات التحضيرية لشهر رمضان بحضور رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة ووزير الزراعة ووزير الاتصال الحكومي وممثلي القطاعات التجارية والصناعية من قطاعات الاغذية والدواجن واللحوم.

أخبار ذات صلة

newsletter