القسام: الاستيلاء على مسيرتين وتدمير آليات للاحتلال في غزة - فيديو

فلسطين
نشر: 2024-03-04 18:25 آخر تحديث: 2024-03-05 01:41
طائرة للاحتلال
طائرة للاحتلال
  • القسام: الاستيلاء على طائرتي "درون" للاحتلال كانتا بمهمة استخباراتية للاحتلال غرب مدينة خانيونس

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن مقاوميها فجروا 4 دبابات تابعة لقوات الاحتلال، فضلا عن جرافتين عسكريتين بقذائف "الياسين 105" في حي الأمل في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : سموتريتش: غانتس أداة لإقامة دولة فلسطينينة وبن غفير: علينا الانتقال لمرحلة أقوى من القتال


وأضافت كتائب القسام أنه تم الاستيلاء على طائرتي "درون" للاحتلال، قال إنهما كانتا في مهمة استخباراتية للاحتلال في منطقة المعسكر غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبينت كتائب القسام أن مجاهديها استهدفوا قوة للاحتلال متحصنة في منزل بالحي، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، كما قنصوا جنديين من قوات الاحتلال من مسافة صفر في حي الأمل، وأردوهما قتيلين.

ارتفاع حصيلة العدوان

ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 30,534 شهيدا و71,920 إصابة منذ السابع من اكتوبر / تشرين أول الماضي، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter