الاحتلال يخنق مستشفى الأمل.. لا وقود للتشغيل ولا ماء أو طعام للمرضى

فلسطين
نشر: 2024-03-03 12:41 آخر تحديث: 2024-03-03 12:41
تعبيرية
تعبيرية
  • المياه الصالحة للشرب في المستشفى تكفي لـ3 أيام
  • الوقود المستخدم لتشغيل المستشفى يكفي لأسبوع واحد
  • الاحتلال يواصل استهداف المستشفى ومحيطه ما يمنع الأطباء من علاج المرضى

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره واستهدافه لمستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر في مدينة خان يونس - جنوبي قطاع غزة لليوم الـ42 على التوالي، مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى تدهور الأوضاع في المستشفى، وفقا لمؤشرات مختلفة.

وبين الهلال الأحمر في بيان أن مخزون الطعام في المستشفى لا يكفي أكثر من أسبوع، فيما لا تكفي كمية الوقود لتشغيل المستشفى سوى أسبوع واحد.


اقرأ أيضاً : وفد حماس يصل القاهرة لإكمال مباحثات الهدنة


وأوضح البيان أن المياه الصالحة للشرب في المستشفى تكفي لـ3 أيام، عدا عن بدء انتشار الأمراض المعدية بين النازحين بسبب تراكم النفايات.

وقال الهلال الأحمر إن هناك انعدام في الاحتياجات الرئيسية لبعض الفئات الخاصة، مثل الحليب وحفاضات الأطفال وكبار السن، إضافة إلى نفاد بعض المستهلكات الطبية والأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومستلزمات المختبر.

وأشار إلى أن آليات الاحتلال تستمر بالتمركز والتحرك المستمر في محيط المستشفى، مما يمنع حركة الطواقم خارج المبنى، كما يوجد قصف وإطلاق نار مستمر في محيط المستشفى أو بشكل مباشر على المستشفى، مما يعرض سلامة المرضى والطواقم الطبية للخطر، ويصعّب من تنقل الطواقم الطبية وطواقم التمريض بين طوابق المستشفى لمتابعة أوضاع المرضى.

أخبار ذات صلة

newsletter