حماس تعلق على محاولة تنصل الاحتلال من مسؤوليته عن مجزرة الرشيد بغزة

فلسطين
نشر: 2024-02-29 23:30 آخر تحديث: 2024-02-29 23:30
صغيران يتحصنان داخل سيارة مدمرة في غزة
صغيران يتحصنان داخل سيارة مدمرة في غزة
  • حماس: جيش الاحتلال يمارس التضليل والكذب حول ما ارتكبه من مجزرة مروعة،

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس على محاولة تنصل جيش الاحتلال من مسؤوليته على ما اقترفه جيشه فجر الخميس بحق فلسطينيين ينتظرون الحصول على مساعدات غذائية عند منطقة دوار النابلسي في مدينة غزة، والتي تسببت بارتقاء أكثر من 110 شهيداً ومئات الجرحى.


اقرأ أيضاً : كالعادة.. جيش الاحتلال يتهرب من مجزرة الرشيد بروايات مختلفة


وقالت حماس، إن جيش الاحتلال يمارس التضليل والكذب حول ما ارتكبه من مجزرة مروعة، عبر تمريره لرواية تافهة ليبرر هذا القتل الممنهج لأبناء شعبنا، والمعهود عنه منذ إطلاقه لحرب الإبادة على شعبنا.

وأكدت حماس أن ما قدمته وزارة الصحة من دلائل وقرائن حول هول المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال ليس أقلها إطلاق النار المباشر على المواطنين، وعلى أطرافهم العلوية بغرض القتل الفوري، إضافة لروايات جميع الشهود التي أكدت تعرضهم للنار المباشر دون وجود

أي خطر على جيش الاحتلال، ليؤكد فقط حقيقة تعطش الجنود للقتل وارتكاب أبشع الانتهاكات، بسبب الحماية والغطاء المقدم من إدارة الرئيس الأمريكي بايدن من أية محاسبة دولية.

ودعت حماس محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية وكافة المؤسسات الحقوقية إلى توثيق هذه الجريمة البشعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة هذا الكيان الاحتلالي المارق على جرائمه وانتهاكاته، والتي تُعرض المنطقة والعالم إلى الخطر والتهديد بفعل جرائمه، وأن مطالبتنا بمحاسبته ومعاقبته ستبقى تطارده مهما طال الزمن.

أخبار ذات صلة

newsletter