حماس: المجزرة البشعة في غزة غير المسبوقة في تاريخ جرائم الحروب

فلسطين
نشر: 2024-02-29 13:07 آخر تحديث: 2024-02-29 13:07
فلسطيني يجلب قرب أحد الشهداء
فلسطيني يجلب قرب أحد الشهداء
  • حماس تدعو الجامعة العربية ومجلس الأمن إلى إلزام الاحتلال لمجرم بوقف القتل الجماعي والتطهير العرقي

أكدت حركة حماس، أن المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، غير المسبوقة في تاريخ جرائم الحروب، تأتي في إطار حرب التجويع والتهجير ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان لها، الخميس، إن هذه المجزرة البشعة تضاف لسلسلة المجازر الطويلة التي يقترفها الكيان ضد الشعب الفلسطيني غير مكترثٍ بعواقب أفعاله الإرهابية بسبب غطاء وتواطؤ إدارة الرئيس الأمريكي بايدن في عدوانه.


اقرأ أيضاً : "الصحة بغزة": عشرات الشهداء ومئات الجرحى في مجزرة شارع الرشيد "فيديو"


وأضاف أن جيش الاحتلال أقدم على استهداف تجمع لآلاف من المواطنين أثناء انتظارهم للحصول على مساعدات غذائية في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء وإصابة مئات آخرين بجروح مختلفة.

وأشارت إلى أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال تأتي تنفيذاً لمخططه الخبيث الرامي لطمس القضية الفلسطينية.

وأكدت حماس على دعوتها لجامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي للانعقاد العاجل، لاتخاذ قرارات تلزم الاحتلال الإسرائيلي بوقف القتل الجماعي والتطهير العرقي في غزة، ووقف كافة انتهاكاته للقوانين الدولية، وانتهاكه لمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف جريمة الإبادة والتطهير العرقي.

ودعت ندعو الدول العربية بشكلٍ خاص إلى الخروج عن مربع الصمت تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جريمة إبادة صهيونية، والتنفيذ الفوري لقرار القمة العربية الإسلامية في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، والذي أكد على كسر الحصار، وإدخال المساعدات الغذائية والطبية فورا لقطاع غزة.

وجددت التأكيد على أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة مطالبون بتحمل مسؤولياتهم وواجباتهم القانونية في وقف هذا القتل الجماعي لأبناء والشعب الفلسطيني، ووقف جريمة العصر التي يرتكها الكيان المجرم جهاراً نهاراً، ومطالبون باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوصيل المساعدات الغذائية الطارئة بشكلٍ آمن لأبناء شعبنا في كافة أنحاء القطاع. 

وحملت الاحتلال وحكومته الفاشية وجيشه النازي، والرئيس بايدن والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن هذه المجزرة، وعن تصاعد حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter