كارثة بيئية تهدد البحر الأحمر بسبب سفينة استهدفها الحوثيين.. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2024-02-24 18:12 آخر تحديث: 2024-02-24 22:53
السفينة البريطانية "روبيمار" قبل استهدافها
السفينة البريطانية "روبيمار" قبل استهدافها
  • استهداف السفينة تسبب بتسرب النفط بطول 18 ميلا

حذرت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، من وقوع كارثة بيئية بسبب السفينة البريطانية "روبيمار" التي استهدفها الحوثيين قبل عدة أيام في البحر الأحمر.

ودعت الحكومة، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية، كافة الدول إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينة، مشيرة إلى أنها شكلت خلية أزمة لوضع "خطة طارئة للتعامل مع الموقف".

وذكر البيان أنه نظرا للإمكانيات المحدودة تؤكد الحكومة على أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل"، موضحاً أن السفينة تحمل كميات كبيرة من مادة الأمونيا والزيوت، مؤكدا ضرورة منع تسرب تلك "المواد الخطرة في مياه البحر.

ويذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أمس أن استهداف الحوثيين للسفينة يوم الأحد الماضي تسبب بتسرب نفطي في البحر الأحمر بطول 18 ميلا.

وأضافت في بيان أن السفينة التي ألحق هجوم الحوثيين أضرارا بها تحمل 41 ألف طن من الأسمدة ويمكن أن تتسرب للبحر الأحمر لتفاقم هذه الكارثة البيئية.


اقرأ أيضاً : لماذا يتخبط الإعلام العبري.. وكيف يعكس ذلك فجوة التطرف في حكومته اليمينية؟


 

وكانت السفينة "روبيمار"، المملوكة للبنانيين وترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة، تحمل 41 ألف طن من الأسمدة عندما أصيبت بواحد من صاروخين باليستيين تم إطلاقهما من أراضي الحوثيين في اليمن.

وعلى الأغلب فإن الضرر الذي لحق بالسفينة هو الأهم في الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي، التي استهدفت السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ أشهر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter