فلسطين: لن ينجح الاحتلال في تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي بغزة

فلسطين
نشر: 2024-02-23 12:52 آخر تحديث: 2024-02-23 12:52
فلسطينيون يسيرون في شارع مدمر في أعقاب غارات الاحتلال
فلسطينيون يسيرون في شارع مدمر في أعقاب غارات الاحتلال
  • فلسطين: خطة نتنياهو لليوم التالي من الحرب اعتراف رسمي بإعادة احتلال غزة

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن غزة لن تكون إلا جزء من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ردا على مخطط نتنياهو، أن أي مخططات غير ذلك مصيرها الفشل ولن ينجح الاحتلال في محاولاتها تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: نتنياهو يقدم خطته لليوم التالي للحرب على غزة


وأضاف: "إذا أراد العالم أن يكون هناك أمن واستقرار في المنطقة فعليه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وشدد أبو ردينة على أن ما يطرحه نتنياهو من خطط الهدف منها هو استمرار احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية ومنع إقامة دولة فلسطينية.

ومن جهتها، رفضت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة، ما أسماه الإعلام العبري "مبادئ نتنياهو لليوم التالي للحرب"، واعتبرها اعترافاً رسمياً بإعادة احتلال قطاع غزة وفرض سيطرة الاحتلال عليه، وخطة لإطالة أمد حرب الابادة على شعبنا، ومحاولة لكسب المزيد من الوقت لتنفيذ مخطط التهجير.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أنها مناورة مفضوحة لاعتراض وإفشال الجهود الأمريكية والدولية المبذولة لربط ترتيبات وقف الحرب والإفراج عن الأسرى والمحتجزين بحل الصراع وتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

ورأت، أن مبادئ نتنياهو تفسر سبب عدائه واستبعاده للسلطة الفلسطينية الشرعية، وتكشف عن حقيقة موقفه الرافض للدولة الفلسطينية والحلول السياسية للصراع، واختياره للحروب ودوامة العنف لاطالة أمد وجوده واليمين في الحكم.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، الإدارة الأمريكية والدول الغربية بسرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والبدء بترتيبات دولية لعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي لإنهاء الاحتلال ويمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير بحرية وكرامة على أرض وطنه ودولته، كما جاءت في قرارات الشرعية الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter