سائق مخمور يدعس شقيقتين في الزرقاء.. تعرف إلى عقوبته بالقانون

الأردن
نشر: 2024-02-20 15:26 آخر تحديث: 2024-02-21 12:44
تحرير: محرر الشؤون المحلية
تعبيرية
تعبيرية
  •  السائق لاذ بالفرار من موقع الحادث قبل أن تضبطه الاجهزة الأمنية
  • يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على 3 أشهر أو بغرامة لا تقل عن 250 دينارا ولا تزيد على 500 دينار
  • يعاقب بكلتا هاتين العقوبتين ووقف العمل برخصة القيادة لمدة شهرين في حال قيادة مركبة تحت تأثير المخدرات أو المؤثرات العقلية

أقدم سائق مخمور على دعس شقيقتين على طريق الزرقاء - المفرق، ولاذ بالفرار من وقع الحداث، وفقا لمصدر أمني.

وقال المصدر، إنه جرى إسعاف المصابتين إلى مستشفى الزرقاء الحكومي من قبل كوادر الدفاع المدني، وتبين أن حالة المصابة الأولى سيئة والثانية متوسطة.


اقرأ أيضاً : للأردنيين والمقيمين.. اطلعوا على بنود قانون السير الجديد ولا ترتكبوا المخالفات - فيديو وصور


وعلى الفور باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق، وخلال وقت قياسي ضبطت السائق في منطقة جبل طارق في الزرقاء، وتبين أنه فاقد لقواه العقلية إثر تناوله الخمور.

ووفقا لقانون السير المعدل لسنة 2023 فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر أو بغرامة لا تقل عن (250) مئتين وخمسين دينارا ولا تزيد على (500) خمسمئة دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين كل من ارتكب أي من المخالفات التالية:

1. قيادة المركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية بنسبة تزيد على الحد المسموح به لتركيز الكحول في الدم وفق التعليمات الصادرة لهذه الغاية.

2. تناول السائق المشروبات الكحولية أثناء القيادة.

كما وأوضحت مديرية الأمن العام في وقت سابق إنه وبحسب تعديلات قانون السير لعام 2023 فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة اشهر او بغرامة لا تقل عن 250 دينارا ولا تزيد على 500 دينار او بكلتا هاتين العقوبتين ووقف العمل برخصة القيادة لمدة شهرين في حال قيادة مركبة تحت تأثير المخدرات أو المؤثرات العقلية.

وقالت عبر إدراج لها في فيس بوك إن القيادة تحت تأثير المخدرات والمؤثرات العقلية تصرف قاتل يزيد من احتمال وقوع الحوادث المميتة بـ 17 مرة، ويمثل مخالفة خطيرة يفقد معها السائق تركيزه وقدرته على الاستجابة لعوامل الطريق، قبل أن يفقد التزامه وإنسانيته.

أخبار ذات صلة

newsletter