غزة تطالب بالعدل والاحتلال يواصل مجازره لليوم الـ137

فلسطين
نشر: 2024-02-20 06:38 آخر تحديث: 2024-02-21 06:28
فلسطيني يحمل صغيره الشهيد في غزة
فلسطيني يحمل صغيره الشهيد في غزة
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 29,195 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 69,170 منذ السابع من تشرين الأول

يتواصل عدوان الاحتلال على غزة بلا هوادة لليوم السابع والثلاثين بعد المئة، بقصف على مناطق مختلفة من القطاع غزة، حيث أسفر عدوان الاحتلال المتواصل عن استشهاد 29,195 فلسطينيا، فضلا عن و69 ألفا و 170 مصابا، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.


اقرأ أيضاً : حماس: ما قدم لنا من إطار للاتفاق تراجع عنه الاحتلال الأسبوع الماضي


وجدد الاحتلال صباح الثلاثاء، بقصف مدفعي استهدف وسط وغرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومع استمرار استهداف الستشفيات بالقطاع، نبهت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن محطة تحلية المياه بمستشفى الأمل في خان يونس تعطلت إثر استهدافها من قبل قوات الاحتلال، وأكد أن توليد الكهرباء بمستشفى الأمل في خان يونس جنوبي القطاع، انخفض لمستوى خطير، مشيرا إلى أن نفاد الطعام يهدد حياة العشرات.

غياب العقاب

خيارات ثلاث فقط يتركها الاحتلال أمام الفلسطينيين في أقصى جنوبي قطاع غزة: إما التهجير أو الاعتقال أو الموت، هكذا اختزل وزير خارجية فلسطين رياض المالكي كلمته أمام محكمة العدل الدولية.


اقرأ أيضاً : مكتب نتنياهو: لا نعترف بشرعية مداولات العدل الدولية بشأن قانونية الاحتلال


وأكد المالكي أن "الوقت حان لإنهاء المعايير المزدوجة، ووقف ممارسات الاحتلال وإنهائه فورًا دون شروط، انتصاراً للقانون الدولي"، مضيفا أن الإبادة الجماعية في غزة هي نتيجة لغياب العقاب ومحاسبة كيان الاحتلال.

وأكد نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية، أن الاحتلال لن يحصل على محتجزيه إلا بأثمان ثلاثة هي إغاثة الشعب الفلسطيني ووقف العدوان وتبادل الأسرى.

وبين الحية أن الاحتلال صاغ اتفاق باريس بما يخدم مآربه وتراجع عن تفاهمات جوهرية من بينها وقف العدوان.

وبين أن ما قدم للحركة من إطار للاتفاق تراجع عنه الاحتلال الأسبوع الماضي.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter