بالفيديو.. منخفض جوي جديد في طريقه إلى الأردن

طقس
نشر: 2024-02-17 20:47 آخر تحديث: 2024-02-18 01:18
أمطار وضباب في العاصمة عمان
أمطار وضباب في العاصمة عمان
  • أجواء باردة وماطرة خلال يومي الأحد والاثنين

يتأثر الأردن بمنخفض جوي جديد، الأحد والاثنين، جرى تصنيفه من الدرجة الثانية وفق "طقس العرب"، وتهطل زخات من الأمطار على فترات خصوصا في شمال ووسط الأردن.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: سحب ماطرة تتجه صوب شمال الأردن السبت


ومن المتوقع أن يستمر الطقس باردا في معظم المناطق اليومين القادمين، مع هطول زخات من الأمطار على فترات في مناطق عِدة من الشمال والوسط، قد تكون غزيرة في بعض الأحيان من المناطق الشمالية وتمتد في بعض الأوقات إلى أجزاء من المنطقة الشرقية. ولا يستبعد أن تطال بعض الزخات المطرية أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية لفترات وجيزة. 

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة بشكل عام، تنشط على فترات من بعد ظهر الاثنين وتثير بعض الأتربة و الغبار في أجزاء من المناطق الصحراوية. 

أما ليل الأحد، يستمر الطقس باردا بشكل عام وشديد البرودة فوق القمم الجنوبية، ويحتمل تشكل الضباب في ساعات متأخرة من الليل، خصوصا ليلة الأحد الاثنين وصباح الإثنين في العديد من المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية. 

أما الثلاثاء، من المتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويميل الطقس للاستقرار في أغلب المناطق. 

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها مع نهاية الأسبوع لتصبح أدفأ من معدلاتها المعتادة بِعدة درجات، ويتحول الطقس ليصبح أقل برودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، بينما يكون لطيفا في المناطق المنخفضة. 

أخبار ذات صلة

newsletter