شولتس يدعو تل أبيب للالتزام بالقانون الدولي

عربي دولي
نشر: 2024-02-17 14:56 آخر تحديث: 2024-02-17 14:56
المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس
  • شولتس: يجب منع إيران من استغلال الصراع لتوسيع نفوذها

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، تل أبيب إلى الالتزام بالقانون الدولي في غزة، مطالبا في الوقت ذاته أوروبا بتعزيز قدراتها العسكرية للدفاع عن نفسها.


اقرأ أيضاً : أمريكا: جنوب لبنان يحتاج دعما من دول الخليج والأوروبيين


قال شولتس، خلال مؤتمر ميونيخ للأمن السبت، إن بلاده تدعو تل أبيب إلى الالتزام بالقانون الدولي في العدوان على غزة وعدم فتح جبهة ثانية على الحدود الشمالية مع لبنان.

وأضاف أنه يجب منع إيران من استغلال الصراع لتوسيع نفوذها.

وعلى الصعيد الأوروبي، قال شولتس إنه يتعين على أوروبا تعزيز قدرتها على الدفاع عن نفسها لردع المعتدين المحتملين بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الأمريكية المقبلة أو كيف ستنتهي الحرب في أوكرانيا.

وأضاف شولتس، في اليوم الثاني من المؤتمر الذي يُطلق عليه اسم "دافوس الدفاع": "يجب علينا نحن الأوروبيون أن نهتم بأمننا بشكل أكبر، الآن وفي المستقبل"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وذكر شولتس أن ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، رفعت إنفاقها على الدفاع إلى 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي وستواصل تحقيق هذا الهدف الذي حدده حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأردف أن ألمانيا تناقش أيضا مع حليفتيها فرنسا وبريطانيا تطوير أسلحة دقيقة قادرة على الوصول إلى مسافات بعيدة من أجل ضمان أن تظل استراتيجيتها للردع متطورة.

أخبار ذات صلة

newsletter