تحذيرات من تدني مدى الرؤية الأفقية بهذه المناطق في الأردن السبت

طقس
نشر: 2024-02-17 07:41 آخر تحديث: 2024-02-17 08:45
تشكل الضباب
تشكل الضباب
  • إدارة الأرصاد: أجواء باردة وضبابية وزخات مطرية في شمال ووسط المملكة السبت

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، السبت، بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية، إلى جانب خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً مطريًا.


اقرأ أيضاً : تجدد هطول الأمطار على عدة مناطق في الأردن خلال الأيام القادمة


وأفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وضبابية خاصة فوق الجبال، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

ورجحت إدارة الأرصاد هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط الأردن، مع نشاط الرياح الغربية على فترات.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى فرص ضعيفة لتساقط زخات المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشرقية والمناطق الجنوبية الغربية في الأردن.

الحرارة خلال الأسبوع

ورجحت إدارة الأرصاد أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الأحد، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب المناطق، مضيفا أن تهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة، كما يحتمل هطول زخات خفيفة من المطر.

وتكون الأجواء لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما يحتمل هطول زخات خفيفة من المطر في المناطق الشرقية وأجزاء محدودة من جنوب غرب الأردن، بحسب إدارة الأرصاد.

وتشير إدارة الأرصاد إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة، الاثنين، حيث ستكون الأجواء باردة في معظم المناطق، وقد تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع تساقط زخات من المطر في شمال ووسط الأردن، وفي بعض المناطق الشرقية المحدودة. ومن المتوقع أن تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تشتد أحياناً.

أما يوم الثلاثاء، فيتوقع ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث ستكون الأجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، بينما تكون لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. ومن المتوقع أيضًا ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة السبت

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى، السبت، في شرق عمان ما بين 13 و 6 درجات مئوية، وفي غرب عمان 11 و 4، وفي المرتفعات الشمالية 9 و 4 وفي مرتفعات الشراة 8 و 5، وفي مناطق البادية 15 و 6، وفي مناطق السهول 14 و 7، وفي الأغوار الشمالية 19 و 11، وفي الأغوار الجنوبية 22 و 14، وفي البحر الميت 21 و 13، وفي خليج العقبة 23 و 15 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter