"الممرضين" ترفض اسس منح مكافأة مالية شهرية للتمريض والقبالة وتتحرك للرد عليها

الأردن
نشر: 2024-02-09 11:08 آخر تحديث: 2024-03-30 16:31
القبالة والتمريض
القبالة والتمريض
  • نقابة الممرضين: نستهجن أسس منح مكافأة مالية شهرية 35% للتمريض والقبال

عبر مجلس نقابة الممرضين استهجان أسس منح مكافأة مالية شهرية 35% للتمريض والقباله والتي صدرت عن الجنه المشكلة من قبل وزير الصحة لهذه الغاية، بحسب بيان النقابة، الجمعة، واطلعت عليه "رؤيا".


اقرأ أيضاً : الناصر يوضح بشأن حالات وظيفية تجري دراستها من قبل مجلس الخدمة المدنية


وقالت النقابة إن ماصدر من قبل هذه اللجنه لايحقق الفائدة الفنية والادارية لوزارة الصحة، ويعمل على ارباك العمل في المستشفيات.

وقرر نقيب الممرضين خالد رابعة دعوة مجلس النقابة إلى اجتماع طارئ، الاثنين، لوضع استراتيجية للرد على القرارات والتشاور حول المطالب الأخرى للتمريض التي وعدت بها وزارة الصحة خلال اجتماعها مع النقابة.

واشارت النقابة في بيانها إلى أنه سيعقب اجتماع المجلس، اجتماع مع ممثلين عن القطاع العام ومدراء التمريض لاتخاذ الاجراءات المناسبة.

وأوضحت النقابة أن الأسس وضعت بغياب مدير مديرية التمريض او مندوب يمثل هذا القطاع في اللجنه المعنية بشؤون التمريض.

وأضافت النقابة أن هذه العلاوة أقرت للتمريض والقباله القانوني الذي يعمل بملاك وزارة الصحه بالأماكن التي تعملب نظام الورديات بساعات عمل 45 ساعة وبناء عليه تم صرفها لهم من شهر أيلول/ سبتمبر، حيث يعتبره حق قديم للتمريض والقباله تم حرمانهم من هذا الحق دونا عن الفئات التخصصيه الاخرى بالوزارة.

وأشارت ان تحديد طبيعة العمل للكوادرعلى الشفتات بنسب معينه من قبل اللجنه يعد خطأ اداريا فادح وذلك لأن طبيعة توزيع الكوادرعلى الشفتات يختلف من مستشفى لآخر ومن قسم لقسم وذلك لعوامل عده منها، عدد الكوادر المتوفره واماكن العمل واماكن السكن وعدم ثبات التمريض بقسم معين طوال خدمته حيث تكون هذه العمليه مرتبطة برئيس القسم المباشر بناء على مايتوفر.

ولفتت في بيانها: "أن الزام رؤساء الاقسام ومساعد مدير المستشفى لشؤون التمريض بالعمل على الشفتات المسائيه فنيا ليس له أي هدف فني ولا اداري ولا يتناسب مع الوصف الوظيفي التي يعمل به ( فهل رايتم او سمعت في اي دولة في العالم ان مدير/ مسؤول التمريض يعمل بعد ساعات العمل) وهل له اي دور في الشفتات الليلية، علما بأنه يتواجد بالمستشفيات مشرف تمريض مسائي على الشفتات المسائية والذي من مهامه متابعة عمل الكوادر والدوام ومتابعة تقديم الخدمة التمريضية وتقديم تقرير يومي لأدارة المستشفى بذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter