وزير مالية الاحتلال: لن نقدم مزايا ضريبية للأونروا

فلسطين
نشر: 2024-02-08 11:48 آخر تحديث: 2024-02-08 11:54
تحرير: محرر الشؤون العبرية
موظف من وكالة الأونروا في غزة
موظف من وكالة الأونروا في غزة
  • وزير مالية الاحتلال يلغي الإعفاءات الضريبية للأونروا

قرر وزير المالية في حكومة الاحتلال الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، إلغاء الإعفاءات الضريبية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وقال سموتريتش عبر حسابه على "إكس": "لن نقدم مزايا ضريبية" للأونروا، مرفقا صورة للوكالة الأممية.


اقرأ أيضاً : "الجنائية الدولية" قلقة إزاء الصور الموثقة في غزة وخرق القانون


وجاء ذلك في سياق مزاعم الاحتلال واتهام 12 موظفا في الضلوع بهجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر ما أدى إلى دفع عدة دول تعليق تمويلها للوكالة الأممية.

وقالت هيئة البث العبرية إن الأونروا كانت تحظى بعدد من الامتيازات من بينها "الحصول على إعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على استيراد السلع المختلفة، والحصول على إعفاء من ضريبة القيمة المضافة على الواردات، وضريبة قيمة مضافة تبلغ صفر على استخدامات معينة للوقود، والإعفاء من الضريبة الانتقائية على الوقود".

وفي وقت سابق، ذكرت الأونروا في بيان لها عبر حسابها على منصة "تويتر " إكس، أنه في ظل استمرار تعليق التمويل، فإنها ستضطر على الأرجح إلى وقف عملياتها بحلول نهاية شباط/فبراير".

قال رئيس اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة محمد عليان إن تعليق الدول تمويلها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" محاولة لشطب حق العودة، وضربة لقضية اللاجئين، وعقاب جماعي لـ7 ملايين لاجئ.

وأكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن تعليق بعض الدول تمويلها الأونروا خطوة غير مسؤولة ومشاركة في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال حمدان إن الاحتلال يواصل عدوانه مقترنا بجرائم التجويع ومحاولات الإبادة الجماعية.

أخبار ذات صلة

newsletter