الأردن.. طلب كبير على الريال القطري قبل مباراة النشامى - فيديو

اقتصاد
نشر: 2024-02-07 20:47 آخر تحديث: 2024-02-08 01:55
الجماهير الأردنية تؤازر النشامى في قطر
الجماهير الأردنية تؤازر النشامى في قطر
  • الريال القطري شهد ارتفاعا ملحوظا منذ بداية الشهر الحالي

ارتفع حجم الطلب على العملة القطرية "الريال" مع وصول المنتخب الوطني للمباراة النهائية في كأس آسيا، والتي ستقام في الدوحة، السبت المقبل في تمام السادسة بتوقيت العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : المنتخب القطري يقصي إيران ويضرب موعدا مع النشامى في نهائي كأس آسيا


وبحسب عاملين في قطاع الصرافة، فإن الطلب على الريال القطري شهد ارتفاعا ملحوظا منذ بداية الشهر الحالي خصوصا مع تاهل للمشهد الختامي للبطولة القارية.

وحول حجم الطلب على العملات الاخرى، خاصة الجنيه المصري الذي يشهد اضطرابات وتسجيل فروقات بين السعر الرسمي والموازي في السوق المصرية، أكد عاملون أن الطلب على الجنيه في الأردن مستقر.

بدوره قال رئيس جمعية الصرافين عبد السلام السعودي، إن الدولار هو الاكثر طلبا وبنسبة 90 بالمئة مقارنة بالعملات الأخرى، لافتا الى ان الطلب على الجنيه المصري ضمن مستوياته الاعتيادية

ارتفاع وتير الحجوزات إلى قطر

إلى ذلك ارتفعت وتيرة الحجوزات للسفر إلى قطر بشكل لافت لمؤازرة المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراة نهائي كأس آسيا السبت المقبل، بحسب ما أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سهيل هلسة.

الناقل الوطني رفع عدد رحلاته إلى قطر من اثنتين يوميا إلى خمس رحلات اعتبارا من غد الخميس وحتى السبت، فيما أبقت شركات الطيران الأخرى على مواعيد رحلاتها كالمعتاد.
وقدر هلسة عدد المسافرين إلى قطر بأكثر من ألفين شخص يوميا.

وأشار إلى أن أسعار التذاكر شهدت ارتفاعا بقيمة 100 دينار تقريبا، حيث يتراوح الحد الأدنى بين 300 و580 دينارا، بينما يعتمد السعر النهائي حسب مواعيد الحجوزات.

ولفت هلسة إلى أن معظم الحجوزات تكون لمدة أربعة أو خمسة أيام، بسبب تزامن المباراة النهائية مع العطلة الأسبوعية، رغم عدم وجود حجوزات فندقية في قطر.

ويلاقي منتخب النشامى نظيره القطري في نهائي كأس آسيا 2023 التي تقام في الدوحة، السبت المقبل في تمام السادسة بتوقيت العاصمة عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter