السيسي: نقوم بجهود هائلة في قيادة عملية تقديم وإدخال المساعدات إلى غزة

عربي دولي
نشر: 2024-02-06 16:31 آخر تحديث: 2024-02-06 16:31
الرئيس المصري خلال استقبال وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن
الرئيس المصري خلال استقبال وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن
  • السيسي يؤكد على أهمية الدور المحوري الذي تقوم به (الأونروا) في تقديم المساعدات
  • السيسي يؤكد على أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية  المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل.

وأكد بلينكن استمرار الولايات المتحدة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

فيما أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية المستشار د. أحمد فهمي أن اللقاء ركز على تطورات الجهود المكثفة، الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.


اقرأ أيضاً : الملك تشارلز الثالث يبتعد عن الحياة العامة بسبب السرطان


وأشار الرئيس المصري إلى ما تقوم به مصر من جهود هائلة، في ظروف ميدانية صعبة، في قيادة عملية تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكدًا أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هذا الصعيد.

ودعا السيسي إلى ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقرارًا مستدامًا في المنطقة.

ومن جانبه أكد الوزير الأمريكي حرص بلاده على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر، للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، مشيدًا بالجهد المصري المقدر الداعم للأمن والاستقرار في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter