سرايا القدس: استهداف جنود الاحتلال في محاور التقدم بخان يونس جنوبي قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2024-02-05 10:37 آخر تحديث: 2024-02-05 13:44
توغل قوات الاحتلال في قطاع غزة
توغل قوات الاحتلال في قطاع غزة
  • سرايا القدس: استهداف جنود الاحتلال في محاور التقدم بخان يونس جنوبي قطاع غزة
  • سرايا القدس: قصفنا بقذائف هاون تمركزا لجنود وآليات الاحتلال جنوب غرب خان يونس

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الاثنين، أنها استهدفت جنود من جيش الاحتلال بالقنابل المقذوفة المضادة للأفراد في محاور التقدم بخان يونس جنوبي قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": انسحاب قوات الاحتلال من مخيم العين غرب نابلس بعد اعتقال فلسطينيين


وأضافت سرايا القدس أن مجاهديها قصفوا برشقات صاروخية وقذائف الهاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محيط الصناعة والجوازات بمدينة غزة.

فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنها قنصت جندياً من جيش الاحتلال وسط مدينة خان يونس.

يتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ122، بقصف وقنص طال المدنيين بعدة مناطق في القطاع، حيث تجدد القصف المدفعي على وسط وغربي وجنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وبلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، 27,365 شهيدًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مضيفة أن العدوان أسفر أيضا عن 66,630 إصابة.

وبلغ عدد القتلى من جيش الاحتلال، الذي أعلن عنهم رسميا، 562 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، و 232 منذ بدء عملياته البرية في القطاع.

المقاومة بالمرصاد

وتمكنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس من تدمير 43 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، خلال الأيام الماضية، بحسب الناطق العسكري لكتائب القسام، أبو عبيدة.

وأكد أبو عبيدة أن عناصر القسام تمكنوا من الإجهاز على 15 جنديًا من جيش الاحتلال، من نقطة الصفر وقنص ضابط وجندي وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 17 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ففي حين، يكثف الاحتلال شن مداهمات بعدة مدن ومخيمات فلسطينية، إلى جانب اعتقال فلسطينيين من عدة بلدات في الضفة.

أخبار ذات صلة

newsletter