اتفاقية لاستقبال حالات إصابات العمل في مستشفى الجامعة الأردنية

الأردن
نشر: 2024-02-04 11:22 آخر تحديث: 2024-02-04 12:18
مستشفى الجامعة الأردنية
مستشفى الجامعة الأردنية
  • البصول: نرحب بالشراكة مع مؤسسة الضمان

وقعت إدارة مُستشفى الجامعة الأردنية اتفاقية مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، تقضي باستقبال حالات إصابات العمل لتلقي العلاج والاستشارات الطبية.


اقرأ أيضاً : هل يجوز الجمع بين تقاعد الضمان وآخر؟


وتضمنت اتفاقيّة العلاج الموقّعة على تقديم الرعاية الطبية للمؤمن عليهم، الذين يتعرضون لحوادث وإصابات العمل وفقاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

ورحّب مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور نادر البصول، بالشراكة مع مؤسسة الضمان، وأن يكون المستشفى جزءًا من المنظومة الصحية التي توفر العناية للمصابين.

وثمن البصول على الدور الإنساني والاجتماعي للمؤسسة، والذي يُسهم في تحقيق الأمن الاجتماعي والتنمية الاقتصاديّة للأردن.

وأوضح البصول، أن المُستشفى مُتخصصٌ في تقديم الخدمات الطبية العلاجية لمرضاه ضمن المعايير الدولية وسياسات الجودة، ويضم كادراً طبيّاً مؤهلاً ذو خبرة عالية في كافة التخصصات الطبية التي تبلغ (64) تخصُّصًا طبيّاً مختلفاً في الاختصاصات الطبيّة الرّئيسيّة والفرعيّة والدّقيقة وأكثر من (25) وحدةً طبيّةً متخصّصة، بسعة (625)، علاوةً على أنه مجهّز بأحدث الأجهزة الطبية المتقدمة.\

ولفت إلى التزام المُستشفى بكامل مسؤولياته تجاه الفئة المُستهدفة، بموجب الاتفاقية،  وتسهيل كافة الإجراءات الطبية والإدارية لضمان حصولهم على الخدمة بشكل سلس وسريع.

وبين أنه سيتم تخصيص مسارٍ خاص لتقديم العلاج والاستشارات للمشمولين بالاتفاقية الموقعة-+، موضّحًا بأنّ تقديم الخدمات الطبية العلاجية للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لإصابات عمل سيكون من خلال الربط الإلكتروني بين المُستشفى والمؤسسة  بشكل مباشر.

ووُقّعت الاتفاقية في كانون الأول من العام الماضي ودخلت حيّز التنفيذ اعتبارًا من بداية العام الحالي، تتضمّن إجراء المعالجة الطبية والإقامة في المستشفى والمستلزمات والإجراءات الطبية والمختبرات والأشعة التشخيصية والطب النووي، والأدوية وغرف العمليات والفحوصات السريرية والطوارئ والعلاج الطبيعي وجميع الأجور للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لإصابات عمل من دخولهم إلى خروجهم من المستشفى، باستثناء عمليات التجميل وعلاج الأسنان ومُرافق المؤمن عليه المصاب وغيرها ما لم يوجد موافقة من مؤسسة الضمان.

أخبار ذات صلة

newsletter