البنتاغون: بحثنا تحول تل أبيب إلى عمليات عسكرية أقل حدة في غزة

فلسطين
نشر: 2024-02-02 07:29 آخر تحديث: 2024-02-02 07:47
دبابة الاحتلال في غزة
دبابة الاحتلال في غزة
  • البنتاغون: ندعم الاستقرار في الضفة الغربية

بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره في حكومة الاحتلال إلى التحول إلى عمليات عسكرية أقل حدة في غزة، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وفي ظل مواصلة الاحتلال شن عمليات اقتحام بعدة مناطق في الضفة الغربية، أضاف البنتاغون أن أوستن دعم الاستقرار في الضفة الغربية، مؤكدا على الحل الدبلوماسي على حدود لبنان.


اقرأ أيضاً : نتنياهو: "أتعهد بعدم إنهاء الحرب قبل تحقيق النصر الكامل"


وشدد أوستن، خلال اتصال جمعه بنظيره في حكومة الاحتلال يوآف غالانت، على أهمية ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة من دون انقطاع، بحسب البنتاغون.

وبدوره، أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ودعا بلينكن، خلال اتصاله مع نظيرته الاسترالية، على حماية تدفق البضائع وسلامة الحركة التجارية الدولية.

عدوان مستمر

ففي حين، تواصل قوات الاحتلال شن عدوانها على عدة محاور في قطاع غزة لليوم التاسع عشر بعد المئة، حيث استشهاد 27,019 شخصا، وإصابة 66,139 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter