نجم كوريا الجنوبية: تنتظرنا مباراة صعبة أمام منتخب قوي جدا

رياضة
نشر: 2024-02-01 21:05 آخر تحديث: 2024-02-01 21:05
تشو غوي-سونغ
تشو غوي-سونغ
  • تشو:تنتظرنا مباراة صعبة أمام منتخب قوي جداً

شدد تشو غوي-سونغ مهاجم منتخب جمهورية كوريا على أهمية أن يركز الفريق على الاستفادة من عناصر القوة التي يمتلكها، عندما يتواجه مع أستراليا يوم الجمعة على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن ربع نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023.


اقرأ أيضاً : يزن العرب: الأمير علي الأب الروحي لنا ومنتخب طاجيكستان منظم جدا



ويتقابل الفائز من هذه المباراة في الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل، مع الفائز من مباراة طاجيكستان والأردن التي تقام يوم الجمعة أيضاً على ستاد أحمد بن علي في الريان.

وقال تشو: في الحقيقة تنتظرنا مباراة صعبة أمام منتخب قوي جداً لا سيما في الجانب الدفاعي، فهم يلعبون باندفاع كبير ولدى لاعبيهم طول قامة مميز وهو ما يجعل مهمتنا ليست بالسهلة.
 
وأضاف: لكننا سوف نلعب بطريقتنا ويجب أن نُركز على أنفسنا وأن نستغل قوتنا البدنية والهجومية وأن نتطلع لتحقيق الفوز لا غير في هذه المواجهة.

وأوضح المهاجم الكوري بالقول: الأهم في هذا الدور هو قوة التركيز والجانب الذهني، صحيح أن هناك عدد من لاعبينا لديهم بطاقات صفراء، ولكن أعتقد أن كافة لاعبينا لا يفكرون في ذلك الآن وإنما ينصب تركيزهم على مباراة الغد وتقديم أفضل ما عندهم داخل الميدان دون التفكير في أي شيء آخر.
 
وتابع: هناك عدد كبير من اللاعبين داخل تشكيلتنا لديهم الخبرة الكافية التي تنعكس علينا بشكل إيجابي كلاعبين شباب، وأنا بدوري كلاعب كرة قدم يجب أن أكون معتاداً على الانتقادات والضغوط وهذا يعتبر جزءاً لا يتجزاً من مسيرة أي رياضي.
 
وختم: نحن نمتلك مدرباً ولاعبين إيجابيون إلى أبعد الحدود، وهو ما يعزز الثقة لدينا من أجل تحقيق أفضل النتائج والذهاب إلى أبعد نقط في هذه البطولة.

وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لأوزبكستان و4 لسوريا، ولا شيء للهند.
 
واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على الهند 2-0، ثم فاز على سوريا 1-0، قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة مع أوزبكستان 1-1. وفاز في دور الـ16 على إندونيسيا 4-0.
 
في المقابل حصل المنتخب الكوري على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة خلف البحرين المتصدرة، مقابل 4 نقاط للأردن، ونقطة لماليزيا.
 
ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على البحرين 3-1، ثم تعادل مع الأردن 2-2، قبل أن يتعادل بالجولة الثالثة مع ماليزيا 3-3. وفاز في دور الـ16 على السعودية بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 1-1. 

أخبار ذات صلة

newsletter