طقس العرب لـ"رؤيا": منخفض من الدرجة الثانية يؤثر على الأردن الجمعة - فيديو

طقس
نشر: 2024-02-01 20:58 آخر تحديث: 2024-02-01 22:15
أجواء ماطر في العاصمة عمان
أجواء ماطر في العاصمة عمان
  • طقس العرب: المنخفض الجوي القادم يتركز على المناطق الوسطى والجنوبية
  • طقس العرب: الأمطار تتركز في محافظات الوسط والجنوب
  • طقس العرب: يتوقع تساقط زخات ثلجية فوق المرتفعات 

يتأثر الأردن الجمعة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، إذ يعمل على تساقط الأمطار على محافظات الوسط والجنوب، فيما يتوقع تساقط زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالي.

وقال مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي، إن رياح قطبية سيطرت على أجواء الأردن، وزادت في تدني درجات الحرارة إلى ما يقارب الصفر المئوي، مسببة تشكل الصقيع في مناطق واسعة.


اقرأ أيضاً : حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن وزخات ثلجية فوق المُرتفعات


وأضاف الطريفي خلال حديثه لـ"رؤيا" الخميس، أن بعض الزخات الثلجية والثلوج الخفيفة تساقطت فوق قمم جبال جنوب الأردن مع ساعات فجر وصباح الخميس، فيما تركزت الهطلات المطرية في المناطق الشرقية، خاصة شرق محافظة المفرق.

وأشار إلى أن الأردن شهد سلسلة منخفضات مختلفة الشدة منذ الثلاثاء الماضي، حيث يؤثر منخفض جوي من الدرجة الثانية خلال الساعات القادمة.

وبين الطريفي أنه مع ساعات صباح الجمعة، تبدأ فرص تساقط الأمطار مع تركيزها أكثر في المنطقة الوسطى والجنوبية، ولا يستبعد تساقط بعض الأمطار في المنطقة الشمالية والشرقية.

ولفت إلى أنه مع ساعات مساء الخميس ويوم الجمعة يندفع للأردن منخفض جوي من الدرجة الثانية، وابتعاد الكتلة الهوائية القطبية عن الأردن، إذ يتوقع أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة.

وحذر الطريفي من خطر تشكل الضباب على المرتفعات وانعدام الرؤية الجمعة، مع بقاء فرص تساقط الأمطار حتى يومي السبت والأحد.

وتوقع الطريفي أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتبدأ الأجواء بالتحسن بشكل واضح منتصف الأسبوع القادم، مع بقاء الأجواء باردة بوجه عام، تكون درجات الحرارة نحو 17 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter