الاحتلال يعتقل 6460 فلسطينيا منذ السابع من أكتوبر الماضي

فلسطين
نشر: 2024-02-01 12:36 آخر تحديث: 2024-02-01 12:38
الاحتلال يعتقل فلسطيني في الضفة - أرشيفية
الاحتلال يعتقل فلسطيني في الضفة - أرشيفية
  • الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية خلال الساعات الماضية

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ118 مخلفا آلاف الشهداء والجرحى وتدميرا هائلا للبنية التحتية، ويتزامن مع هذا العدوان حملة اعتقالات مستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي في الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس (44) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون، حيث تركزت عمليات الاعتقال في بلدة حوسان/بيت لحم والتي طالت (30) مواطناً على الأقل، بينهم نحو 18 طفلاً، جُلهم اعتقلهم الاحتلال كرهائن، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا، جنين، نابلس، طوباس، والخليل.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يحرق منازل أهالي قطاع غزة


 وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال، يرافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والقتل العمد، ومصادرة المركبات، والأموال إضافة إلى عمليات تخريب واسعة تطال البنى التحتية.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (6460)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

أخبار ذات صلة

newsletter