البيت الأبيض: نسعى للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد في غزة

عربي دولي
نشر: 2024-01-31 21:53 آخر تحديث: 2024-01-31 21:58
 المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي
 المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي
  • البيت الأبيض: هدف الهدنة الطويلة هو إخراج أكبر عدد من المتحجزين
  • البيت الأبيض: المحادثات التي نجريها بشأن الهدنة والمتحجزين بناءة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بحث مع وزير الشؤون الاستراتيجية في حكومة الاحتلال رون ديرمر، الأربعاء،  ملفي المساعدات والمحتجزين.

وأكد كيربي أن الولايات المتحدة تسعى إلى هدنة طويلة الأمد في غزة، مشيرا إلى أن هدف الهدنة الطويلة هو إخراج أكبر عدد من المحتجزين ولا نزال نجري محادثات بهذا الشأن.

وبين أنه المحادثات التي يجريها بشأن الهدنة والمحتجزين بناءة، معتقدا أنها أنها تسير في الاتجاه الصحيح.

في غضون ذلك، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن حكومته تبذل كل الجهود لإعادة المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو خلال لقائه بممثلين عن عائلات المحتجزين، أنه "كلما حافظنا على السرية بشأن الجهود المبذولة لإعادة المحتجزين تكبر فرصة نجاحها".

وذكرت قناة 12 العبرية، تنياهو أبلغ عائلات الأسرى والمحتجزين بأنه سيمضي في صفقة تبادل أسرى حتى لو أدى ذلك إلى انهيار حكومته.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه عدوان الاحتلال على غزة لليوم السابع عشر بعد المئة، بقصف مستمر على مختلف مناطق القطاع.

العدوان على غزة

ويتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم السابع عشر بعد المئة، بقصف متواصل على وسط وغربي خان يونس، حيث اقتحم ساحة مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الأمل في خان يونس، وسط إطلاق النار بكثافة على المتواجدين في المستشفى من طواقم طبية وجرحى ونازحين، وتهديده لهم بالخروج منه وإخلائه.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,900 شخصا، وإصابة 65,949 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 561 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 224 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter