منخفضان جويان جديدان قادمان إلى الأردن.. وهذه فرص تساقط الثلوج - فيديو

طقس
نشر: 2024-01-27 15:46 آخر تحديث: 2024-01-27 17:23
تحرير: محرر الشؤون المحلية
شخص يحمل مظلة وسط الأجواء الماطرة في العاصمة عمان
شخص يحمل مظلة وسط الأجواء الماطرة في العاصمة عمان
  • "طقس العرب": لا يوجد أي فرص لتساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي القادم إلى الأردن

تشير آخر التحديثات والبيانات الجوية إلى تأثر الأردن تدريجيا بمنخفض جوي، يترافق بكتلة هوائية باردة، تعمل على تجدد تساقط الأمطار، خصوصا في شمال ووسط وأجزاء من جنوب المملكة. 


اقرأ أيضاً : خلال 24 ساعة.. المياه: ارتفاع تخزين السدود الرئيسة بالأردن إلى 111 مليون متر مكعب


ويبدأ تأثير المنخفض المصنف من الدرجة الثانية "الاعتيادية" حسب سلم تصنيف المنخفضات الجوية المعتمد في مركز "طقس العرب"، الأحد.

ويُتوقع أن يكون الطقس نهار الأحد باردا وغائما وماطرا على فترات، تصبح أكثر شدة ليل الأحد ونهار الاثنين، ولا يُستبعد أن تترافق ببعض الزخات الغزيرة بين الحين والآخر. 

ومن المتوقع أن تبلغ كميات الأمطار بين 10 إلى 30 مليمترا، وتصل سرعة الرياح في بعض الهبات إلى 50 كيلو مترا في الساعة، وتبلغ مدة تأثير المنخفض المتوقعة نحو 48 ساعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى بين 4 إلى 10 درجات مئوية، فيما لا يوجد أي فرصة لتساقط الثلوج.

وقال مدير العمليات في موقع "طقس العرب" لـ"رؤيا"، إن هناك مؤشرات من جديد بتأثر الأردن بمنخفض جوي أعلى فعالية الثلاثاء والأربعاء سيتم الحديث عن تفاصيله في النشرات الجوية القادمة.

أما فيما يتعلق بتساقط الثلوج بمنخفض الثلاثاء الذي يؤثر على الأردن، أوضح الطريفي أنه معقد خصوصا أنه مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا.

وأشار الطريفي إلى أن الفترة القادمة قد تحمل المزيد من النشاط الجوي في المملكة خلال الأسبوع القادم وحتى النصف الأول من شهر شباط/فبراير القادم. 

أخبار ذات صلة

newsletter