الأمن العام تحذر سالكي طريق الموجب باتجاه الكرك بسبب انهيارات أتربة وحجارة

الأردن
نشر: 2024-01-27 00:07 آخر تحديث: 2024-01-27 00:47
انهيارات أتربة وحجارة على طريق الموجب
انهيارات أتربة وحجارة على طريق الموجب
  • يستمر تأثر الأردن الليلة ونهار السبت بالمُنخفض الجوي من الدرجة الثالثة

حذرت مديرية الأمن العام، مساء الجمعة، سالكي طريق الموجب باتجاه الكرك بسبب انهيارات أتربة وحجارة، جراء الأمطار الغزيرة. 


اقرأ أيضاً : الأمن العام تحذر الأردنيين من الحالة الجوية السائدة


وذكرت إذاعة الأمن العام، في تنويه صادر عن مندوب محافظة مأدبا، أن الجهات المعنية بالموقع لإعادة فتح الطريق. 

وشددت الأمن العام على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر لسالكي طريق الموجب باتجاه الكرك بسبب انهيارات أتربة وحجارة على الطريق. 

وذكر مراسل رؤيا، أن الأمطار التي تشهدها مناطق المملكة الليلة، أدت إلى تشكل سيول جارفة في لواء ذيبان في محافظة مادبا، ما تسبب بانجراف أتربة وحصى على طريق ذيبان الموجب الرابط بين الكرك وماديا.

وأضاف أن كوادر بلدية ذيبان تواصل عملية إزالة كافة المعيقات عن الطريق. 

من جهته رىيس بلدية ذيبان نصر الرواحنة، دعا الى توخي الحذر عند سلوك الطريق المذكور الذي ما زال يشهد تساقطا غزيرا للأمطار.

ويستمر تأثر الأردن الليلة ونهار السبت بالمُنخفض الجوي من الدرجة الثالثة المُرفق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، ويتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات، وفقا لطقس العرب.

و يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بشكل لافت وغائماً وماطراً في مُختلف المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً تترافق أحيانا مع تساقط البَرَد خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، كما ويتشكل الضباب تدريجياً مع مُرور ساعات الليل فوق العديد من المُرتفعات الجبلية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

وبحسب طقس العرب، يستمر تأثر الأردن بذات المُنخفض جوي والذي سيتحرك شرقاً و يتمركز سطحياً إلى الشرق من الأراضي التركية

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعدّة درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم مع هطول الأمطار فترات في شمال ووسط الأردن بالإضافة إلى محافظة الكرك و قد تطال محافظة الطفيلة لفترات وجيزة، وقد تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأوقات، كما يتشكل الضباب صباحاً فوق المرتفعات الجبلية العالية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

 

أخبار ذات صلة

newsletter