انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس

فلسطين
نشر: 2024-01-26 22:42 آخر تحديث: 2024-01-26 22:51
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
انقطاع التيار الكهربائي في مستشفيات غزة
انقطاع التيار الكهربائي في مستشفيات غزة
  • 112 يوما للعدوان على غزة
  • صحة غزة: نفاد الطعام والأدوية المسكّنة للآلام للمرضى والجرحى في مجمع ناصر الطبي

أفادت مصادر مساء الجمعة، بانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة. 


اقرأ أيضاً : القسام تعلن إيقاع 7 جنود من جيش الاحتلال بكمين محكم في مخيم المغازي


وكانت أعلنت وزارة الصحة في غزة، نفاد أدوية التخدير والأدوية المسكنة للآلام والطعام من مجمع ناصر الطبي. 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، الجمعة، إنّ "الوضع الصحي والإنساني في مجمع ناصر الطبي كارثي للغاية"، مشيرًا أنّ "مجمع ناصر الطبي يعمل بـ 10 بالمئة من طاقته البشرية في ظروف قاسية ومخيفة".

وأكد القدرة، نفاد أدوية التخدير في غرف العمليات بالمجمع، لافتًا إلى نفاد الطعام والأدوية المسكّنة للآلام للمرضى والجرحى.

وأفاد بأنّ "كمية الوقود المتبقية تكفي لأقل من 5 أيام في مجمع ناصر الطبي".

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ112 على قطاع غزة، بينما يواصل ارتكاب المجازر واستهداف المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,083 شخصا، وإصابة 64,487 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter