طقس العرب: اشتداد المنخفض الجوي مساء الجمعة في الأردن

طقس
نشر: 2024-01-26 11:20 آخر تحديث: 2024-01-26 12:20
هطولات مطرية
هطولات مطرية
  •  تنبيه من انخفاض الرؤية الافقية مع ساعات ظهر وعصر الجمعة بجميع الطرق الصحراوية في الأردن
  • تأثر الأردن بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة مترافق مع كتلة هوائية باردة

تشهد عدة مناطق في شمال ووسط الأردن، وبعض المناطق الجنوبية لهطولات مطرية متفاوتة الغزارة الجمعة.


اقرأ أيضاً : بدء تساقط الأمطار في عدد من مناطق الأردن


وأفاد موقع طقس العرب الإقليمي بأن يشتد المنخفض الجوي خلال ساعات ما بعد ظهر وعصر ومساء الجمعة، مضيفا أن تترافق الفعاليات الجوية مع نشاط سرعة الرياح.

ومع حلول ساعات الليل من المتوقع اكتمال عبور الجبهة الهوائية لتمتد الهطولات المطرية إلى محافظة الكرك، وتشتد وتصبح غزيرة مع ساعات ما قبل مُنتصف الليل وتمتد أيضا إلى محافظة الطفيلة، تكون مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

ونبه طقس العرب من من تناثر الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية، ومن فرص تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

تحذيرات وتنبيهات

وأوصى طقس العرب بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية خلال تأثير المنخفض الجوي، حيث ينبه من تشكل السيول في بعض المناطق الشمالية والوسطى.

كما حذر من انخفاض الرؤية الافقية من الغبار بشكل كبير مع ساعات الظهر والعصر في الطرق الصحراوية كافة.

الالتزام بالإرشادات الوقائية

من جهتها، جددت مديرية الأمن العام دعوتها إلى الالتزام بالسلوك الآمن والسليم واتباع الإرشادات الوقائية خلال المنخفض الجوي.

وأكدت المديرية على ضرورة الابتعاد عن مواقع التجمعات المائية ومجاري السيول والأودية، وعدم المجازفة بقطع تجمعات المياه والسيول بالمركبات أو سيراً على الأقدام، والتأني في أثناء القيادة والابتعاد عن السرعات العالية والالتزام بقواعد السير، خصوصا عند تدني مدى الرؤية بسبب الضباب أو الرياح المحملة بالغبار أو هطول الأمطار، والاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر.

أيضا أكدت ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح القوية المتوقعة، داعية إلى الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) في أنحاء المملكة كافة عند الحاجة.

أخبار ذات صلة

newsletter