خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 38 من ضباطه وجنوده في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-26 10:12 آخر تحديث: 2024-01-26 10:43
إصابات فادحة لجنود الاحتلال منذ العدوان على غزة
إصابات فادحة لجنود الاحتلال منذ العدوان على غزة
  • ارتفاع عدد الضباط والجنود المصابين من قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 2748 في غزة

أقر جيش الاحتلال بإصابة 38 ضابطا وجنديا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.


اقرأ أيضاً : صحيفة عبرية: تل أبيب وحماس توصلتا إلى تفاهمات حول معظم بنود اتفاق صفقة تبادل جديدة


ففي حين، ارتفع عدد الضباط والجنود المصابين منذ بداية العدوان على غزة إلى 2748، وبلغت حصيلة الإصابات منذ بدء التوغل البري في السابع والعشرين من تشرين الأول إلى 1258.

وأضاف جيش الاحتلال أن 396 ضابطا وجندياً من قواته، ما زالوا في المستشفيات من بينهم 38 مصابون بجروح وصفها بالخطيرة.

وبحسب حصيلة القتلى غير النهائية، التي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 531 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 195 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الثاني عشر بعد المئة، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 25,900 شهيد، والإصابات إلى 64,110 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

المقاومة في المرصاد  

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter