"الصحة بغزة": 25,900 شهيد و64,110 إصابات في القطاع منذ السابع من أكتوبر

فلسطين
نشر: 2024-01-25 21:22 آخر تحديث: 2024-01-26 09:13
سيدة من غزة تبكي فراق أحد أقاربها
سيدة من غزة تبكي فراق أحد أقاربها
  • صحة غزة: الاحتلال الاسرائيلي يرتكب جرائم ابادة جماعية في مراكز الايواء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة د.اشرف القدرة،  الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 200 شهيد و370 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية. 

وأضاف، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. 

وأشار إلى ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 25900 شهيد و64110 إصابات منذ السابع من اكتوبر الماضي. 

وأكد القدرة أن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب جرائم ابادة جماعية في مراكز الايواء التابعة للاونروا والمواصي الذي يزعم انها آمنة. 

وأوصح أن الاحتلال الاسرائيلي يحاصر مستشفيات خان يونس ويصبها بشلل تام بالتزامن مع ارتكاب جرائم ابادة جماعية بالمحافظة ويمنع حركة سيارات الاسعاف. 

وأكد أن الطواقم الطبية في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الامل بخان يونس تعمل في ظروف قاسية بلا طعام وبلا طعام وبلا امان. 

كما أكد أن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة مروعة بحق الاف الافواه الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الانسانية عند دوار الكويت بغزة راح ضحيتها 20 شهيدا و150 اصابة منها عشرات الحالات الخطيرة التي قد ترفع عدد الشهداء نتيجة خطورة الاصابات وعدم توفر للامكانيات الطبية في مجمع الشفاء الطبي الذي دمر قدراته الاحتلال. 

وأوضح أن الطواقم الطبية تحاول تشغيل أجزاء من مستشفيات شمال غزة التي تعرضت للتدمير المتعمد، لافتا إلى أن الصحة تحاول مع المؤسسات الاممية توفير الامدادات الطبية والوقود لاستعادة عافيتها وضمان استمرار تشغيلها. 

وبين القدرة أن المساعدات الطبية لا زالت تدخل بشكل محدود وغير متوافق مع احتياجاتنا الاساسية و70 بالمئة، منها لا يمكن الاستفاده منه وخارج اولويات القطاع خلال فترة الطوارئ القاسية الحالية. 

وطالب الجهات الدولية كافة بضرورة مراجعة المساعدات الطبية وتطابقها مع احتياجاتنا المعلنة لاقسام الطوارئ والعنايات المركزة وغرف العمليات والحضانات والسرطان وامراض الدم والامراض المزمنة وغيرها من اللحتياجات الاساسية المهمة. 

وأشار إلى أن آلية مغادرة الجرحى لا زالت عقيمة وغير متواققة مع الاف الجرحى الذين هم بحاجة ماسة لانقاذ حياتهم ولا تتوفر لهم علاجات بغزة ونطالب كافة الجهات ذات العلاقة بضرورة توفير اليات جديدة وفاعلة منقذة لحياة الجرحى. 

وطالب القدرة بخروج 7000 الاف جريح ومريض كاولوية عاجلة لانقاذ حياتهم. 

كما دعا اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومؤسسات الامم المتحدة بحماية المستشفيات وتلبية احتياجاتها الدوائية والطعام والوقود ، وكذلك زيارة الطواقم الطبية المحتجزة لدى الاحتلال الاسرائيلي والضغط للافراج عنهم

أخبار ذات صلة

newsletter