الخارجية البريطانية تعرض خطة لوقف دائم لإطلاق النار بغزة

عربي دولي
نشر: 2024-01-25 09:19 آخر تحديث: 2024-01-25 09:27
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون
  • وزير الخارجية البريطاني يعرض خطة للانتقال من الهدنة المؤقتة إلى وقف دائم لإطلاق النار

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون عبر حسابه على موقع "إكس" إن خطة للانتقال لوقف دائم لإطلاق النار تهدف إلى حل سياسي طويل الأمد وتضم إقامة دولة فلسطينية.


اقرأ أيضاً : كيربي: تل أبيب اتخذت عمليات أقل حدة مع التركيز على استهداف قيادة حماس


وتحدث كاميرون، خلال زيارته الثالثة إلى الشرق الأوسط في أقل من شهرين، عن خطة للانتقال من الهدنة المؤقتة لإدخال المساعدات وإطلاق سراح الرهائن نحو وقف دائم لإطلاق النار.

وأعرب كاميرون عن قلقه تجاه ازدياد عدد الشهداء الفلسطينيين، ساعيا إلى الترويج لـ "وقف للنار" مستدام في غزة.

وأقر الاحتلال وقادته بفشلهم في إخضاع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بعد أكثر من مئة يوم من القصف المدمر وحملات الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وقال زعيم المعارضة لدى الاحتلال يائير لابيد إن استعادة المخطوفين ستتم من خلال صفقة سيئة وفظيعة إلا أنهم مجبرون عليها، موضحا أن الأولوية الآن لإعادة المخطوفين لأن الاحتلال تخلى عنهم.

وتحدث عن وجود تخبط لدى الوزير في مجلس الحرب "الإسرائيلي" بيني غانتس وعضو مجلس الحرب "الإسرائيلي" غادي أيزنكوت في مسألة الانسحاب من حكومة الطوارئ.

استشهاد أكثر من 25 ألف

لم يكف عدوان الاحتلال، في اليوم الـ111 على غزة، باستهداف المدنيين في القطاع، وكان عدد من النازحين إلى الجنوب هدفا لقصف الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 25,105 شخصا، وإصابة 62,681 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكثف الاحتلال عدوانه على خان يونس، حيث تعرض مركز يؤوي 10 آلاف نازح في خان يونس لقصف الاحتلال الغاشم.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter