كيربي: تل أبيب اتخذت عمليات أقل حدة مع التركيز على استهداف قيادة حماس

عربي دولي
نشر: 2024-01-24 20:20 آخر تحديث: 2024-01-24 20:20
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي
  • كيربي: القوات الأمريكية استهدفت منشآت تستعملها فصائل عراقية موالية لإيران

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن الاحتلال الإسرائيلي اتخذ خطوات للتحول إلى عمليات أقل حدة والتركيز على استهداف قيادة حماس بشكل خاص.

وأضاف كيربي في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن القوات الأمريكية استهدفت منشآت تستعملها فصائل عراقية موالية لإيران ردا على الهجمات الأخيرة على قاعدة عين الأسد.


اقرأ أيضاً : كيربي: لا نؤيد وقفا شاملا لإطلاق النار في غزة


وأشار إلى أن مبعوث للرئيس الأمريكي منخرط مع الجانب القطري في مفاوضات بشأن التوصل إلى صفقة جديدة لإطلاق الأسرى.

ودعا كيربي إيران إلى قطع الدعم الذي تقدمه لـ"حماس" و"حزب الله" وغيرها إذا كانت قلقة بشأن التصعيد، على حد قوله.

اليوم 110 من العدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة يومه السابع بعد المئة على التوالي، حيث تواصل قوات الاحتلال ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي لمناطق عدة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على  غزة لليوم الـ110 على التوالي، وقصفه المكثف على مناطق مختلفة في القطاع بينها خان يونس التي تتعرض لمسح كامل، بينما دعت دول عدة لوقف العدوان على غزة وإنهاء معاناة الفلسطينيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / تشرين الأولعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 25,105 شخصا، وإصابة 62,681 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 531 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 195 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter