سحب ماطرة باتجاه هذه المناطق في الأردن خلال ساعات - فيديو

طقس
نشر: 2024-01-23 08:48 آخر تحديث: 2024-01-23 12:16
سحب ماطرة باتجاه مناطق من شمال ووسط الأردن
سحب ماطرة باتجاه مناطق من شمال ووسط الأردن
  • طقس العرب: سحب ماطرة تتحرك صوب أجزاء من شمال ووسط المملكة خلال الساعات القادمة

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي، الثلاثاء، بتوجه سحب ماطر نحو مناطق بأجزاء من شمال ووسط الأردن يرافقها أمطار متفاوتة الغزارة، خلال الساعات القادمة.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي يؤثر على الأردن بدءا من ساعات الليل


وأضاف أن الأردن تأثر بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الأولى، عمل على هطول الأمطار خلال ساعات الفجر والصباح الباكر على الأجزاء الشمالية الغربية من محافظة إربد.

ورجح طقس العرب أن يمتد الهطول المطري لأجزاء من المناطق الوسطى في الأردن، مشيرا إلى امكانية شمول أجزاء من جنوب الأردن بالزخات.

ورجح أن يستمر تأثير المنخفض الجوي حتى غد الأربعاء، حيث تسود أجواء باردة وغائمة وماطرة على فترات.

وحذر طقس العرب من تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق المرتفعات الجبلية العالية، مشددا على الانتباه أثناء القيادة.

منخفضات جوية متتالية بانتظار الأردنيين

ولفت إل أن أولى هذه الاندفاعات تؤثر على الأردن يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث سيتشكل على إثرها منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، تم تصنيفه من الدرجة الأولى ( الدرجة الأقل )، بحسب مؤشر تصنيف المنخفضات الجوية.

وأكد أن ثاني المنخفضات التي ستؤثر على الأردن، سيكون يوم الخميس، حيث تتأثر المملكة بعبور منخفض جوي علوي يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي نهار الخميس تتهيأ معه فرص هطول زخات من الأمطار في بعض المناطق.

وأفاد طقس العرب، بأن آخر الخرائط الجوية تشير إلى اندفاع كتلة هوائية أكثر برودة، الجمعة والسبت ستؤدي على تشكل منخفض جوي ثالث غالباً سيتم تصنيفه على أنه من الدرجة الثانية الاعتيادية لفترة المربعانية (تحت المراقبة).

وسيؤدي المنخفض إلى حدوث انخفاض حاد على درجات الحرارة وهطول أكثر غزارة وشمولية للأمطار التي قد يصحبها تساقط البرد في بعض المناطق، كما ربما تسقط زخات ثلجية فوق قمم الجبال الجنوبية.

أخبار ذات صلة

newsletter