منخفض جوي يؤثر على الأردن بدءا من ساعات الليل

طقس
نشر: 2024-01-22 16:51 آخر تحديث: 2024-01-22 16:51
أمطار
أمطار
  • تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية

يتأثر الأردن مع ساعات ما بعد منتصف هذه الليلة تدريجياً بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز إلى الجنوب من جزيرة قبرص.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس في الأردن قبل تأثير المنخفض الجوي


ويكون الطقس باردا بشكل عام، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، وخلال ساعات الليل المتأخرة، تتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة تدريجيا لتهطل زخات من الأمطار.

الثلاثاء، يزداد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الباردة، ويكون الطقس باردا وغائما في مختلف المناطق وتهطل زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة تمتد أحيانا إلى المناطق الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في مناطق البادية الشرقية وبعض الطرق الصحراوية.

ومع ساعات الليل يبقى الطقس باردا في مختلف المناطق ويتوقع أن يتشكل الضباب في مناطق واسعة فوق المرتفعات الجبلية، نتيجة السحب الملامسة لسطح الأرض مع استمرار هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وأحياناً المناطق الجنوبية، وذلك بحسب موقع "طقس العرب".

وأوصى الموقع بضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية، ومن تشكل الضباب فوق الجبال خاصة مع ساعات الصباح الباكر، كذلك نصح بارتداء ملابس شتوية دافئة.

أخبار ذات صلة

newsletter