حماس: الاحتلال دمَّر خلال مئة يوم أكثر من 390 مدرسة وجامعة ومؤسسة تعليمية

فلسطين
نشر: 2024-01-18 17:06 آخر تحديث: 2024-01-18 17:06
معاناة طالبة داخل مدرسة مدمرة جراء قصف الاحتلال على غزة
معاناة طالبة داخل مدرسة مدمرة جراء قصف الاحتلال على غزة
  • حماس: الاحتلال لن يحقق أهدافه في تقويض المنظومة التعليمية والهُوية الوطنية الرّاسخة
  • حماس: الشعب الفلسطيني بصموده وتضحياته سيفشل مخططات تقويض المنظومة التعليمية

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بيانا قالت فيه، إن تدمير الاحتلال لمباني المدارس والجامعات في قطاع غزَّة سلوك إجرامي لن يحقّق أهدافه العدوانية في تقويض المنظومة التعليمية والهُوية الوطنية الرّاسخة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء لـ24620 منذ بدء العدوان


وأضافت حماس، أن مواصلة الاحتلال استهدافه العدواني والممنهج ضد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية في قطاع غزَّة؛ عبر قصف وتدمير المباني هو جريمة حرب وسلوك إجرامي يستهدف تدمير كل مقوّمات استمرار عمل المنظومة التعليمية في قطاع غزَّة.

وأوضحت أن الاحتلال دمَّر خلال مئة يوم أكثر من 390 مدرسة وجامعة ومؤسسة تعليمية، كان آخرها تفجير جامعة الإسراء وإعادة قصف الجامعة الإسلامية.

وأِشارت إلة أن إجرام الاحتلال المستمر ضد المؤسسات التعليمية، في سياق سياسته الإجرامية في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتدمير كل مقومات الحياة الإنسانية.

وأكدت حماس أن الشعب الفلسطيني بصموده وتضحياته ومقاومته سيفشل هذه المخططات الدنيئة في تقويض المنظومة التعليمية وطمس الهُوية الوطنية الرّاسخة لدى شعبنا الفلسطيني.

ودعت حماس الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الحقوقية إلى توثيق هذه الجرائم، وكافة جرائم الاحتلال في قطاع غزَّة، وتحمّل مسؤولياتهم وأدوارهم في إدانة ومحاكمة الكيان وقادته أمام المحاكم الدولية المختصّة.

أخبار ذات صلة

newsletter