فلسطين وسوريا والإمارات .. يحملون الراية العربية الآسيوية الخميس

رياضة
نشر: 2024-01-18 10:36 آخر تحديث: 2024-01-18 10:36
تحرير: أنس عشا
مشجعة فلسطينية
مشجعة فلسطينية
  • يبحث " الفدائي" عن تجاوز خسارته الإفتتاحية أمام إيران

يوم جديد من منافسات كأس آسيا - قطر 2023، يحمل طموحات كبيرة للمنتخبات العربية الساعية لتحقيق نتائج إيجابية تقربها من الدور ثمن النهائي، على غرار المنتخب القطري، الذي كان أول الواصلين بفوزيه على لبنان وطاجيكستان.


اقرأ أيضاً : رسميا.. قطر أول المتأهلين لثمن نهائي كأس آسيا


وستكون البداية بمواجهة المنتخب السوري مع نظيره الأسترالي، والتي ستقام على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد لحساب المجموعة الثانية، حيث يسعى نسور قاسيون للتعادل على الأقل، للحفاظ على حظوظهم، بعد التعادل في الجولة الأولى مع المنتخب الأوزبكي بدون أهداف.

ثاني المواجهات ستكون على استاد أحمد بن علي المونديالي ستجمع أوزبكستان مع الهند، وستحاول الأخير تجاوز خيبة خسارتها الإفتتاحية أمام أستراليا بهدفين دون رد.

وتتصدر أستراليا المجموعة الثانية بثلاث نقاط، وتتقاسم سوريا وأوزبكستان الوصافة بنقطة لكل منهما، وتتذيل الهند الترتيب بدون نقاط.

وفي مواجهة السهرة سيضرب المنتخب الفلسطيني موعداً عربياً مع المنتخب الإماراتي، في مباراة لحساب المجموعة الثالثة وتقام على ملعب الجنوب .

يبحث " الفدائي" عن تجاوز خسارته الإفتتاحية أمام إيران، وتحقيق الفوز الأول في تاريخ مشاركاته الآسيوية.

أما الإمارات فإنها تستهدف تحقيق فوزها الثاني، بعد أن تغلبت على هونج كونج بنتيجة 3-1، إذ سيكون الفوز بمثابة بوابة عبورها للدور المقبل.

وتتصدر إيران المجموعة الثالثة بثلاثة نقاط، وبفارق الأهداف عن الإمارات، فيما تتقاسم فلسطين وهونج كونج المركز الثالث بدون نقاط.

تأهل قطري 

تأهل منتخب قطر إلى دور الـ 16 في كأس آسيا بعد فوزه على منتخب طاجيكستان بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما الأربعاء.

 

واحتلت قطر صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما تحل الصين في المركز الثاني بنقطتين، بعد تعادلها مع لبنان بالجولة الثانية بدون أهداف، وتأتي لبنان وطاجيكستان في المركز الثالث بنقطة لكل منهما.

وفي المرحلة الثالثة من الدور الأول، ستواجه قطر الصين، فيما ستلعب مباراة أخرى بين طاجيكستان ولبنان.

أخبار ذات صلة

newsletter