القسام: أطلقنا رشقة صاروخية على أسدود من أماكن توجد بها قوات الاحتلال

فلسطين
نشر: 2024-01-14 18:30 آخر تحديث: 2024-01-14 21:51
رشقة صاروخية أطلقت من غزة
رشقة صاروخية أطلقت من غزة
  • القسام: قصفنا أسدود  برشقة صاروخية من طراز مقادمة M75

أفاد مصدر قيادي بكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بأن الرشقة الصاروخية على مدينة أسدود المحتلة انطلقت من أماكن توجد بها قوات الاحتلال، وذلك بعد 100 يوم من العدوان على غزة وانطلاق طوفان الأقصى.


اقرأ أيضاً : قناة عبرية تكشف عن خسائر الاحتلال المالية منذ بدء العدوان


وقصفت القسام، مدينة أسدود المحتلة برشقة صاروخية من طراز مقادمة "M75" رداً على المجازر بحق المدنيين.

وكانت أعلنت كتائب القسام، عن تمكن عناصرها من استهداف قوة راجلة من جيش الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيل وجريح جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق دك عناصر القسام، تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون، إضافة إلى دك تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون.

وفجر الأحد، تمكن عناصر القسام، من استهداف دبابة لجيش الاحتلال من نوع ميركفا بقذيفة "الياسين 105" والاشتباك مع قوة خاصة بالأسلحة الرشاشة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة، لليوم الـ100 على التوالي، ما أسفر عن شهداء وجرحى، حيث تواصل المقاومة التصدي ببسالة، حيث تمكنت من توجيه ضربات لقوات الاحتلال مؤكدة قتل جنود وتدمير آليات.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter