الحكومة تستعرض جهود الأردن في دعم صمود الفلسطينيين منذ بدء العدوان

الأردن
نشر: 2024-01-11 00:03 آخر تحديث: 2024-01-11 00:03
المبيضين، خلال لقائه مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من الكتاب الصحفيين
المبيضين، خلال لقائه مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من الكتاب الصحفيين
  • المبيضين: 10 إنزلات جوية و38 طائرة و133 شاحنة مساعدات أرسلت لغزة

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور مهند المبيضين، إن طائرات سلاح الجو الملكي التابعة للقوات المسلحة الأردنية نفذت 10 عمليات إنزال جوي للمستشفيين الميدانيين في قطاع غزة (غزة 76 والمستشفى الميداني الخاص 2 بخان يونس)، والإنزال الجوي عشية عيد الميلاد.

وأضاف أن عدد طائرات الإغاثة التي أرسلتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مع شركائها سواء من القطاع الخاص والمنظمات الدولية إلى مطار العريش في مصر بلغت 38 طائرة من ضمنها طائرات الإنزال الجوي، ليصار لإيصال المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح من خلال الأونروا.


اقرأ أيضاً : المبيضين: الأردن سيبقى شوكة في حلق أي مشروع يريد أن ينال من أرضه ووحدته


وأشار المبيضين أن المستشفى الميداني الأردني الخاص/ 2 بخان يونس جنوبي غزة أجرى لغاية 7 من الشهر الحالي، 5734 عملية جراحية، وبلغ عدد حالات الإدخال إلى المستشفى 521، بينما بلغ العدد الكلي للمراجعين 33 ألفا و395 مراجعا، لافتا إلى أن العدد الكلي للمراجعين في (المستشفى الميداني الأردني / غزة 76) بلغ 6308 مراجعين.

وتابع أن المستشفى الميداني الأردني في نابلس أجرى لغاية السابع من الشهر الحالي، 406 عمليات جراحية، و88 حالة إدخال للمستشفى، بينما بلغ العدد الكلي للمراجعين 17 ألفا و568 مراجعًا.

واستمرارا للمسار الإنساني لدعم أهالي القطاع، بين المبيضين أن مركز الحسين للسرطان استقبل 11 مصابا بمرض السرطان من غزة لتلقي العلاج خلال العام الماضي، وسيستقبل المركز نحو 300 مريض بالسرطان من قطاع غزة خلال العام الحالي، لافتًا إلى أن عدد مرضى السرطان من فلسطين الذين يتلقون العلاج في المركز بلغ خلال آخر عامين 652 مريضا.

وأكد المبيضين، ثبات موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه وقف إطلاق النار في غزة، ومنع تهجير الغزيين، وإدامة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع.

وبين المبيضين، خلال لقائه مع مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من الكتاب الصحفيين مساء الأربعاء في وزارة الاتصال الحكومي بحضور أمينها العام الدكتور زيد النوايسة، أن القمة الثلاثية الأردنية المصرية الفلسطينية في العقبة، تأتي في إطار تنسيق المواقف العربية للعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

واستعرض المبيضين جهود الأردن في دعم الأشقاء الفلسطينيين منذ بداية العدوان على غزة، إذ خصصت الحكومة بتوجيهات ملكية سامية مبلغ 3 ملايين دينار لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا)، للقيام بدورها في دعم الأشقاء في قطاع غزة، إضافة إلى تخصيص مجلس الوزراء 45 ألف طن من القمح والحبوب لدعم الأهل في الضفة الغربية وجرى تسيير هذه الشحنة من خلال الشاحنات عبر جسر الملك حسين، إضافة إلى تسيير 133 شاحنة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وشركائها إلى قطاع غزة، إذ بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الإغاثية والإنسانية التي أرسلتها الهيئة وشركاؤها إلى داخل القطاع نحو 48 ألف مستفيد.

أخبار ذات صلة

newsletter