مركبة تصطدم ببوابة البيت الأبيض

عربي دولي
نشر: 2024-01-09 06:58 آخر تحديث: 2024-01-09 08:29
لحظة اصطدام المركبة ببوابة البيت الأبيض
لحظة اصطدام المركبة ببوابة البيت الأبيض
  • البيت الأبيض لم يرد بعد على طلب للتعليق على الحادث

قال جهاز الخدمة السرية الأمريكي إن مركبة اصطدمت بالبوابة الخارجية لمجمع البيت الأبيض في واشنطن قبل السادسة من مساء أمس الاثنين بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : متظاهرون يقاطعون بايدن للمطالبة بوقف اطلاق النار في غزة- فيديو


وأكد مدير الاتصالات في الجهاز أنتوني جولييلمي، أن السلطات احتجزت السائق لإجراء تحقيق معه بخصوص سبب وطريقة ارتكابه الحادث.

 ولفت جولييلمي إلى أن الرئيس بايدن كان خارج واشنطن عند وقوع الحادثة.

ولم يتضح في الحال ما إذا كان الاصطدام مجرد حادث عرضي أم هجوماً محتملا على المبنى الواقع في وسط العاصمة واشنطن.

ولم يرد البيت الأبيض بعد على طلب للتعليق على الحادث، بينما ترى مسؤولة في البيت الأبيض أن المخاطر الجيواستراتيجية العالمية لا تزال مرتفعة. 

واتُهم رجل من ولاية ديلاوير الشهر الماضي بالقيادة تحت تأثير الكحول بعد أن اصطدمت سيارته بطريق الخطأ بموكب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

سلسلة اقتحامات

وفي السنوات الأخيرة شهد البيت الأبيض سلسلة اقتحامات ومحاولات اقتحام وعمليات تسلل، مما دفع بالسلطات لأن تبني حوله في 2020 حاجزا معدنيا أطول وأكثر متانة. 

وفي 2017، تسلق رجل سياج المجمع الرئاسي وتجول داخل المنزل الشهير لأكثر من 16 دقيقة قبل أن يتم القبض عليه. وحصل كل ذلك بينما كان الرئيس في حينه دونالد ترمب داخل البيت الأبيض.

وفي 2014، عندما كان باراك أوباما رئيسا، تسلق أحد قدامى المحاربين في الجيش الأمريكي سياج البيت الأبيض وركض بسرعة إلى داخل المبنى حاملا سكينا في جيبه.

أخبار ذات صلة

newsletter