الاحتلال يحقق في وصول أسلحة صينية للمقاومة

فلسطين
نشر: 2024-01-06 12:11 آخر تحديث: 2024-01-06 12:42
عناصر من حركة المقاومة الفلسطينية
عناصر من حركة المقاومة الفلسطينية
  •  مقاطع الفيديو أظهرت إستخدام سلاح صيني من قبل المقاومة 

بدأ الاحتلال الإسرائيلي تحقيقات موسعة في كيفية حصول حركة المقاومة الإسلامية حماس على أسلحة ومعدات صينية، واستخدامها خلال عملياتها العسكرية.

وقالت صحيفة التلغراف البريطانية إن "إسرائيل" تحقق في كيفية وصول معدات صينية عالية التقنية إلى حركة حماس بقطاع غزة، مشيرة إلى أن هناك مخاوف لدى تل أبيب من احتمال "تورط" بكين بشكل مباشر.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: غزة غير صالحة للسكن


ونقلت الصحفية عن مصدر استخباراتي في الاحتلال قوله إن الجيش عثر على ما وصفها "بالكميات الهائلة" من الأسلحة الصينية في غزة، ما يطرح سؤالا إن جاءت هذه الأسلحة مباشرة من الصين إلى حماس؟

وأشار إلى أن الاكتشاف مثل صدمة للاحتلال؛ لا سيما وأن العلاقات بين الصين والاحتلال كانت جيدة جدا قبل بدء عدوان الأخير على قطاع غزة قبل 92 يوما، كما قال المصدر إن الصين غيرت موقفها تجاه "إسرائيل" بشكل كبير واتجهت بالكامل الآن نحو موقف معاد للسامية، وفق اعتبارهم.

وتضمّن أحد المقاطع المصورة التي نشرتها مؤخرا كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، استخدام أحد قناصيها بندقية صينية من طراز "إم 99 جيجيانغ"، وهي مضادة للعتاد من عيار 12.7 مليمترا، ويمكن لمقذوفها اختراق المدرعات والدبابات، في حين يبلغ طولها 1.5 متر، وتزن 12 كيلوغراما، ويتسع مخزنها لـ5 طلقات.

أخبار ذات صلة

newsletter