مئات المركبات عالقة في الشوارع بسبب كثافة الثلوج في شمال أوروبا - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2024-01-04 19:17 آخر تحديث: 2024-01-05 19:39
تكدس المركبات في الطريق
تكدس المركبات في الطريق
  •  الثلوج حاصرت حوالي ألف مركبة على الطريق

أدى تراكم الثلوج الكثيفة في السويد والدنمارك إلى تكدس مئات المركبات في الشوارع جراء موجة البرد التي تجتاح المنطقة، إضافةً إلى إلغاء عدة رحلات قطارات في النرويج.

وفي السويد، بذل الجيش جهوده لمساعدة السائقين العالقين بين هوربي وكريستيانستاد في مقاطعة سكين في جنوب البلاد.


اقرأ أيضاً : بالفيديو|40 درجة مئوية تحت الصفر.. السويد وفنلندا تسجلان درجات حرارة قياسية هذا الشتاء


أعلنت خدمات الطوارئ في المكان أنه تم إنقاذ جميع الأشخاص الذين كانوا على الطرقات حوالي الساعة 10:30 صباحًا، باستثناء سائقي الشاحنات. وأفادت شرطة المنطقة الجنوبية أن حوالي مئة شخص كانوا في نقطة التجمع التي فتحتها بلدية هوربي، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر قرابة الساعة 05:00 صباحًا.

وأضافت أنه تم تأمين الطعام و"معالجة بعض الحالات المرضية" لهؤلاء الأشخاص ليلة الأربعاء.

وبين إدارة النقل السويدية أن الثلوج حاصرت حوالي ألف مركبة على هذا الطريق، والذي سيظل مغلقًا أمام حركة السير حتى صباح الجمعة. ودعت الشرطة السكان إلى عدم القيادة في المنطقة وكذلك في بعض مناطق الدنمارك. ونصحت السائقين بعدم القيادة في محيط مدينة آرهوس، حيث امتد ازدحام السير لنحو 30 كيلومترًا.

يُنصح السائقون بعدم القيادة في محيط مدينة آرهوس، ثاني مدن البلاد (شرق)، حيث امتد ازدحام السير لنحو 30 كيلومترًا. وأشارت الشرطة الدنماركية إلى أن الطرق تسببت في مشاكل كبيرة، حيث علق العديد من سائقي السيارات في طوابير لعدة ساعات، ونصحت السكان بتجنب الخروج من منازلهم.

تساقطت كميات كبيرة من الثلوج في الدنمارك، وهو أمر غير مسبوق منذ عام 2011، بينما انخفضت درجة الحرارة إلى 41.6 درجة مئوية تحت الصفر في شمال النروج.

في فنلندا، سجلت إينونتيكيو (شمال غرب) درجة حرارة قياسية جديدة بلغت 42.1 درجة مئوية تحت الصفر.

وسجلت السويد الأربعاء أدنى درجة حرارة منذ 25 عاما في شهر كانون الثاني/ يناير على أراضيها حيث بلغت 43.6 درجة مئوية تحت الصفر في أقصى الشمال، وهي موجة برد تؤثر أيضا على فنلندا والنروج المجاورتين. 

أخبار ذات صلة

newsletter