إصابة فلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف مخيم نور شمس في طولكرم

فلسطين
نشر: 2024-01-03 07:18 آخر تحديث: 2024-01-03 07:18
آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم
آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم
  • قوات الاحتلال حظر التجول في مخيم نور شمس حتى إشعار آخر

أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الأربعاء، بقصف شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف موقعا في مخيم نور شمس شرق طولكرم.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط في معارك غزة


وأطلقت طائرة مسيرة للاحتلال صاروخا صوب حارة أبو  الفول في المخيم، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح طفيفة جرى علاجهم ميدانيا.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على طولكرم ومخيم نور شمس منذ ساعات عدة، حاصرت خلاله مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، ومستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المنطقة الشمالية الشرقية من المدينة.

كما فرضت قوات الاحتلال حظر التجول في المخيم حتى "إشعار آخر"، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المباني في محيطه، وعلى جبل النصر، وجبل الصالحين، وفي حارة المسلخ بعد اقتحامها وتفتيشها وإخضاع سكانها للاستجواب.

كذلك، هدمت جرافات الاحتلال النصب التذكاري للشهيد مراد الباشا في ضاحية ذنابة شرق المدينة في طريقها إلى المخيم، ودمرت شوارعه، خاصة الشارع الرئيسي، وشوارع عدد من أحيائه والبنى التحتية، وخربت المنشآت العامة والخاصة، بالتزامن مع مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها في حارات: المنشية، والمحجر، والدمج، والمدارس، والحدايدة، والربابعة وأبو الفول.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، ترافقها جرافة، مخيم طولكرم.

وجرفت قوات الاحتلال وعملت على تخريب الشوارع في المخيم، خاصة في حارة البلاونة وشارع المدارس، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

أخبار ذات صلة

newsletter